بيروت:&قتل اكثر من الف مقاتل ينتمون بغالبيتهم الساحقة الى تنظيم "الدولة الاسلامية" المتطرف في غارات التحالف الدولي في سوريا منذ بدايتها قبل ثلاثة اشهر، بحسب ما اعلن الثلاثاء المرصد السوري لحقوق الانسان.

&وقال المرصد في بريد الكتروني تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه "ارتفع الى 1171 على الاقل عدد الذين تمكن المرصد السوري لحقوق الانسان من توثيق" مقتلهم خلال ثلاثة اشهر من غارات التحالف وضرباته على مناطق في سوريا.
&
واوضح المرصد ان قتلى ضربات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة هم 1046 مقاتلا ينتمون الى تنظيم الدولة الاسلامية وغالبيتهم من جنسيات غير سورية، و72 من جبهة النصرة الفرع السوري لتنظيم القاعدة، ومقاتلا اسلاميا اخر واحدا، و52 مدنيا.
&
وشنت الولايات المتحدة وحلفاؤها في 23 ايلول/سبتمبر الماضي اولى غاراتها على مواقع للمسلحين المتطرفين في سوريا، بعد نحو شهر ونصف على بدء ضربات التحالف الذي يضم دولا عربية ضد اهداف في العراق المجاور.
&
وهذه الغارات التي مثلت التدخل الاجنبي الاول منذ اندلاع النزاع في سوريا منتصف اذار/مارس 2011، &تستهدف بشكل خاص تنظيم الدولة الاسلامية الجهادي المتطرف الذي يسيطر على مساحات واسعة من سوريا والعراق.
&
وفي نهاية تشرين الثاني/نوفمبر، راى وزير الخارجية السوري وليد المعلم ان غارات التحالف الدولي على مواقع تنظيم الدولة الاسلامية لم تضعف هذه المجموعة المتطرفة.