رد الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي في الإمارات، على حديث الكويتي مبارك الدويلة في عدد من التغريدات عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بالقول على موقع التواصل نفسه: "الاتهامات الساقطة لمبارك الدويلة في حق الإمارات ورموزها مرفوضة رفضًا قاطعًا مني كمواطن إماراتي قبل أن أكون وزيرًا في الحكومة الاتحادية.. حديث الدويلة الخبيث في حق الإمارات ورموزها يعبّر عن فكر حزبي ساقط، ويطال كل مواطن إماراتي، ويستهدفنا جميعًا في تشكيكه وإساءته".


أحمد قنديل من دبي: رأى قرقاش أن "الروح الطائفية لحديث الدويلة يعبّر عن الحقد الأسود للإخوان، واعتقادهم أن هذا الدين الرحب السمح ملكية خاصة بهم، يوظفونه لأغراضهم وأهدافهم.. الإساءة إلى الشيخ محمد بن زايد إساءة إلى كل مواطن إماراتي وإلى كل من يحمل مشروعًا نحو المستقبل، وليس غريبًا أن تأتي من جماعة مهزومة منبوذة".

مهترئون يبيعون أوطانًا
وأشار قرقاش إلى أن "مشروع محمد بن زايد حضاري، ويبني وطنًا ناجحًا ومزدهرًا وجامعًا. أما هذه الفئة الحزبية المهترئة فلا تعرف إلا بيع الأوطان والإعلام.. الشيخ محمد بن زايد بأخلاقه وعمله ووطنيته فخر للإمارات والعرب، هكذا نعرفه من خلال العمل والحياة، ويبقى نجمًا عاليًا ساطعًا، و لو كره الحاقدون".

جاء رد الوزير الإماراتي قرقاش بعد لقاء على "قناة المجلس"، التي تصدر من مجلس الأمة الكويتي، وعبر مبنى رسمي للدولة تابع لوزارة الإعلام، وعبر أجهزة بث خاصة بوزارة الإعلام، صدرت فيه إساءات في حق دولة الإمارات العربية وفي حق الشيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

فقد اتهم مبارك الدويلة عضو مجلس الأمة السابق والعضو الناشط في جماعة الإخوان المسلمين دولة الإمارات والشيخ محمد بن زايد باستهداف الإسلام السني وبتلفيق التهم للإخوان المسلمين في الإمارات وبالمواقف الشخصانية العدائية.

&