غزة: وصل الى غزة الاثنين وفد من حكومة التوافق الفلسطينية يضم اكثر اربعين مسؤولا بينهم ثمانية وزراء، بحسب ما اعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة ووزير في الوفد. ووصل الوفد عن طريق معبر ايريز الاسرائيلي شمال القطاع.
&
وقال ايهاب بسيسو لوكالة فرانس برس ان زيارة الوفد "رسالة لاهلنا في غزة للعمل على بدء الاعمار الفعلي والعملي".
&
واوضح بسيسو ان الوفد سيبقى لعدة ايام في قطاع غزة وسيتم النظر خلال الزيارة "في مختلف الجوانب الحياتية كالمياه والكهرباء والتعليم والصحة".
&
واكد شوقي العيسة وزير الزراعة والشؤون الاجتماعية في الحكومة الفلسطينية لوكالة فرانس برس ان الوفد "وصل لمتابعة اعمال الحكومة وبحث القضايا العالقة في قطاع غزة".
&
وهذه اول مرة يزور فيها وفد حكومي من رام الله قطاع غزة منذ ان الغى رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله زيارته على اثر تفجيرات استهدفت منازل قياديين في فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في 7 تشرين الثاني/نوفمبر.
&
وقعت حركتا فتح وحماس اتفاق مصالحة وطنية في نيسان/ابريل بهدف اصلاح العلاقات بينهما المتدهورة منذ 2007 عندما طردت حركة حماس حركة فتح من غزة اثر اشتباكات دامية.
&
وتم تشكيل حكومة توافق وطني في الثاني من حزيران/يونيو، واتفق الجانبان في 25 ايلول/سبتمبر على ان تتولى حكومة التوافق الوطني زمام الامور في غزة وان تلعب دورا رئيسيا في اعادة اعمار القطاع المدمر بعد حرب اسرائيلية خلفت اكثر من 2200 قتيل فلسطيني اغلبهم من المدنيين الصيف الفائت.
&