بيساو:&قال ضابط في الجيش الغامبي لوكالة فرانس برس ان القوات الموالية للرئيس يحيى جامع قتلت اليوم الثلاثاء ثلاثة من منفذي محاولة الانقلاب الفاشل بينهم العقل المدبر الذي كان فر من الجيش.

&واضاف في اتصال هاتفي من بيساو رافضا الكشف عن اسمه ان الجيش صد المهاجمين الذين استهدفوا القصر الرئاسي بينما يقوم جامع بزيارة الى الخارج.
&
وتابع "كانوا بقيادة الكابتن السابق لامين سنيه الذي فر من الجيش".
&
واكد المصدر ان "ثلاثة من المهاجمين قتلوا بينهم الكابتن كما تم اعتقال احدهم وتسلمته الوكالة الوطنية للاستخبارات للتحقيق معه. وهو بين ايديهم الان".
&
واوضح ان "سنيه هاجم المقر الرئاسي بمعية ستة عسكريين مسلحين بشكل جيد وصلوا بواسطة قارب لمهاجمة القصر" الواقع على الجادة البحرية في بنجول.
&
ولم يوضح حصيلة القوات الحكومية الموالية لجامع الذي يقود هذا البلد الذي يتحدث بالانكليزية وهو على شكل جيب داخل السنغال منذ عشرين عاما.
&
وكان هذا الضابط اكد لفرانس برس في وقت سابق ان "الشرطة والجيش يسيطران حاليا بشكل كامل على الوضع".
&
وقال دبلوماسي غامبي لوكالة فرانس برس "لقد تعرض القصر الرئاسي لهجوم في وقت مبكر هذا الصباح حوالى الساعة 3,00 بالتوقيت المحلي وتوقيت غرينتش من قبل مسلحين بعضهم من عناصر الحرس الرئاسي".
&
كما اشار دبلوماسي غربي في المنطقة الى "محاولة انقلاب يبدو انها احبطت".
&
ويحكم جامع هذه الدولة البالغ عدد سكانها 1,8 مليون نسمة، منذ العام 1994 حين وصل الى السلطة عبر انقلاب ثم انتخب رئيسا بعد عامين.
&
وقال مسؤولون غامبيون ان الرئيس يقوم بزيارة خاصة الى دبي منذ نهاية الاسبوع الماضي، لكن دبلوماسيين اجانب اكدوا وجوده في فرنسا.