قندهار:&اعلنت سلطات هلمند ان 15 شخصا على الاقل قتلوا وجرح 45 آخرون مساء الاربعاء بصاروخ سقط على حفل زفاف خلال معارك بين القوات الحكومية والمتمردين في منطقة سانجين في هذه الولاية الواقعة جنوب افغانستان.
وقال المتحدث باسم شرطة الولاية فريد احمد عبيد "قتل 15 شخصا على الاقل واصيب 45 آخرون بجروح في انفجار صاروخ اطلق خلال مواجهات مسلحة بين قوات الامن الافغانية وحركة طالبان".&واضاف ان الضحايا هم من المدعوين الى حفل الزفاف وغالبيتهم من النساء والاطفال.
&
من جهته قال رئيس المجلس المحلي في ولاية هلمند كريم اتل ان حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع لا سيما وان عددا كبيرا من المدعوين نقلوا الى مستشفى عاصمة الولاية لشكركاه. وتعد هذه المنطقة معقلا لطالبان. وقد خاضت فيها القوات الاميركية والبريطانية في السنوات الاخيرة معارك شرسة قبل انسحاب القوات القتالية لحلف شمال الاطلسي من افغانستان.
&
وانتهت عملية حلف شمال الاطلسي في افغانستان رسميا الاحد حين سلمت القوة الدولية للمساهمة في ارساء الامن (ايساف) مهامها الى القوة الجديدة "الدعم الحازم" بقيادة الولايات المتحدة.
&
ولا يزال تمرد حركة طالبان مستمرا في مختلف انحاء افغانستان وسيبقى حوالى 17 الف جندي اجنبي في البلاد لمساعدة الشرطة والجيش الافغانيين على مواجهة هذا التحدي مع انسحاب القوات المقاتلة الدولية.
&

&