الرباط: اكد الصحافي علي انوزلا الملاحق منذ ايلول/سبتمبر 2013 في المغرب بتهمة quot;دعم الارهابquot; واثار توقيفه ضجة، انه طلب اعادة فتح موقعه quot;لكمquot; وانه مستعد لفتح موقع جديد ان لم يحصل على رد.
واعتقل أنوزلا في 17 أيلول/سبتمبر في الرباط لنشر موقع quot;لكمquot; المستقل بنسختيه العربية والفرنسية، الرابط الخاص بشريط الفيديو المنسوب لتنظيم quot;القاعدة في بلاد المغرب الاسلاميquot; بعنوان quot;المغرب: مملكة الفساد والاستبدادquot; ويدعو شباب المغرب الى الجهاد وينتقد النظام الملكي وشخص الملك بشدة.
ويلاحق أنوزلا بتهمة ارتكاب quot;جرائم تقديم المساعدة عمدا لمن يرتكب أفعالا إرهابية وتقديم أدوات لتنفيذ جريمة إرهابية، والإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابيةquot;.
وبعد شهر اطلق سراحه بعد حملة تعبئة في المغرب والخارج.
وقبل خروجه من السجن، أعلن أنوزلا عن quot;الوقفquot; الموقت للموقعين بالعربية والفرنسية مع مباشرة اجراء حجب الموقعين لدى السلطات التقنية المكلفة بذلك في المغرب.
واكد الاربعاء امام الصحافيين معلومات تحدثت عن quot;توجيهه رسالة مطلع كانون الثاني/يناير الى نيابة الرباط ليطلب اعادة فتح موقع لكمquot;.
واضاف quot;في حال لم احصل على رد في الايام المقبلة ساطلق موقعا جديدا اسميه +لكم 2+quot;.
ويأتي هذا الموقف غداة مثول الصحافي مجددا امام قاضي التحقيق في سلا قرب الرباط الذي حدد موعد الجلسة المقبلة في 20 ايار/مايو.