موسكو: اطلقت روسيا حربا اعلامية لدعم تحركها في اوكرانيا ودعت وسائل الاعلام الروسية العامة الى الوحدة الوطنية في مواجهة quot;الفاشيين الذين استولوا على السلطة في كييفquot;.

واظهر التلفزيون الروسي العام مرارا اعضاء مجلس الاتحاد يدينون quot;الفاشيين الذين استولوا على السلطة في كييفquot;.
وبثت القناة الاخبارية روسيا 24 ما قدمته على انه شهادة شاب روسي قال انه تلقى المال ليكون قناصا يدعم قوات المعارضة التي وصلت الى سدة الحكم في كييف، ملمحا الى انه يمكن ان يكون شارك غربيون في تظاهرات كييف.
واضاف الشاب quot;هناك مرتزقة من دول مختلفة -- الولايات المتحدة والمانيا -- ويرتدي عناصرها اللباس العسكري نفسهquot;.
ووجه مقدم في روسيا 24 تحذيرا قال فيه ان quot;مرتزقة يتوجهون الان الى القرمquot; شبه الجزيرة حيث غالبية السكان ينطقون بالروسية والمنطقة في اوكرانيا الاكثر معارضة لسلطات كييف الجديدة.
واشارت السلطات الروسية الى عدد كبير من الاوكرانيين الذين اختاروا اللجوء الى روسيا، 143 الفا في الاسبوعين الماضيين بحسب السناتور يفغيني بوشمين.
وهذه معلومات مفاجئة لان اي وسيلة اعلام روسية لم تذكر قبلا تدفق لاجئين.
وقال النائب الروسي ليونيد سلوتسكي رئيس لجنة العلاقات مع الجمهوريات السوفياتية السابقة في مجلس الدوما ان quot;الوضع في اوكرانيا يحرك كل المجتمع المدني الروسيquot;.
ونقلت وكالة انباء ريا نوفوستي عن النائب قوله quot;الجميع يدعم دون لبس حماية مواطنينا في اوكرانيا بطريقة تسمح ببقاء اللغة الروسية والروس في اوكرانياquot;.
ودعا حزب روسيا الموحدة الذي يتزعمه فلاديمير بوتين الى تظاهرة الاحد اعتبارا من الساعة 13,00 ت غ في وسط موسكو، مشيرا الى ان الشعب الاوكراني quot;الشقيق بحاجة الى حمايتنا ودعمناquot;.