صنعاء: قتل ثلاثة متمردين حوثيين وجندي يمني السبت في تبادل لاطلاق النار في عمران بشمال اليمن، وفق ما افاد المتمردون ومسؤول أمني. واوضح المسؤول ان عددا كبيرا من المتمردين كانوا نزلوا الى شوارع المدينة للمشاركة في تظاهرة.

واضاف ان تبادل اطلاق النار حصل بعدما قرر هؤلاء ان يتجاوزوا باسلحتهم نقطة تفتيش في شمال المدينة رغم اعتراض قوات الامن. وتابع المصدر ان ثلاثة متمردين قتلوا اضافة الى جندي. وفيما تحدث المتمردون عن اصابة سبعة منهم افاد المسؤول الامني ان جنديين اصيبا بجروح.

وفي 14 اذار/مارس، تظاهر الاف من انصار المتمردين الحوثيين الشيعة بعضهم مسلح ببنادق كلاشنيكوف في عمران مطالبين باستقالة الحكومة التي يتهمونها بالفساد. وكان الحوثيون سيطروا في مطلع شباط/فبراير الماضي اثر مواجهات خلفت 150 قتيلا على الاقل على بلدات في محافظة عمران، معقل آل الاحمر زعماء تكتل حاشد للقبائل.

ويقول العديد من السياسيين ان الحوثيين الموجودين بقوة في محافظة صعدة الشمالية يحاولون بسط سيطرتهم على مزيد من الاراضي بهدف توسيع مناطق نفوذهم في الدولة الاتحادية مستقبلا في اليمن. ويرفض الحوثيون والانفصاليون الجنوبيون تقسيم اليمن الى ستة اقاليم وتشكيل كيانين من اربع محافظات في الشمال واثنين في الجنوب.