الكويت: أمر النائب العام في الكويت الخميس بمنع نشر اي اخبار او بيانات في وسائل الاعلام او الانترنت تتعلق بمعلومات عن شريط فيديو يظهر على ما يبدو مسؤولين سابقين وهم يتآمرون لقلب نظام الحكم في البلاد.

وقال النائب العام ضرار علي العسعوسي، في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية quot;كوناquot;، انه quot;امر بجعل التحقيق سريًا، ومنع نشر اي اخبار او بيانات في وسائل الاعلام وبرامج الشبكات الالكترونية عن ما تردد بشأن وجود شريط يحتوي على معلومات وبيانات تدين بعض الاشخاص بالتآمر لقلب نظام الحكم في البلاد، والطعن في حقوق وسلطاتquot; امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح.

واوضح البيان ان quot;الشريط المسجل المشار اليه وما يجري بشأنه من تحقيقات تباشرها النيابة العامة يسيء اساءة بالغة الى المصلحة العامة ومصلحة التحقيق، خاصة ما يمسّ الوحدة الوطنية، ويلحق اشد الاضرار بالمصالح القومية في البلادquot;.

اضاف انه quot;سوف تقوم النيابة العامة بإحاطة وسائل الإعلام بما تنتهي اليه تحقيقات هذه القضية فور الانتهاء منهاquot;. وكان الديوان الأميري اعلن الاربعاء ان النيابة العامة تحقق في هذه القضية، بعدما تحدثت وسائل اعلام محلية عن شريط فيديو يظهر مسؤولًا سابقًا يتآمر للاطاحة بالأسرة المالكة، التي تحكم البلاد منذ أكثر من 250 عامًا.

والاثنين استمعت النيابة العامة الى اقوال احد افراد الاسرة المالكة، بصفته شاهدًا في هذه القضية، وهو الشيخ أحمد فهد الصباح، وقد اكد انه سلم شريط الفيديو الى السلطات. وكان العديد من النواب والمعارضة طالبوا بفتح تحقيق فوري في القضية، وناشدوا الديوان الاميري كشف محتوى الشريط.