برعاية العاهل السعودي، رعى وزير الثقافة والاعلام حفل مرور خمسين عاما على بدء البث التلفزيوني في المملكة وبدء بث إذاعة الرياض.


الرياض:أكد وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أن مسيرة الإعلام في السعودية سارت بخطى ثابتة ومستقرة على مر السنين وشهدت تدرجاً في التوسع والتطوير، موضحا أن السياسة الإعلامية للمملكة انبثقت على أسس ومبادئ راسخة جعلت من دستور هذه البلاد الكتاب والسنة ومنهج سلف الأمة.

جاء ذلك خلال رعاية وزير الثقافة والإعلام نيابة عن العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفل مرور خمسين عاما على بدء البث التلفزيوني في المملكة وبدء بث إذاعة الرياض وذلك بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض .

وقال: quot;في الأمس كنا نستمع إلى بث إذاعي من جبل هندي في مكة المكرمة لا يتجاوز مداه كيلومترات محددة، وبالأمس أيضا كنا نشاهد بثاً تلفزيونياً بالأسود والأبيض في الرياض وجدة وفي قناة واحدة، واليوم نلتفت يمنه ويسرة لنسمع ونشاهد باقات متنوعة من المحطات الإذاعية والقنوات التلفزيونية التي غطت ببثها الآفاق وربطت بين أبناء هذا الوطن ودعمت روابط الأخوة والوطنيةquot;.

ولفت الوزير إلى أن عهد العاهل السعودي حقق القفزة الكبيرة في إنجازين كبيرين أولهما افتتاح قنوات تلفزيونية جديدة تثري الجانب المعرفي والثقافي , وهي الاقتصادية والثقافية وأجيال وقنوات رياضية مختلفة توجت بقناتي القرآن الكريم والسنة النبوية.

في نهاية الحفل كرم وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة الوزراء السابقين الذين تعاقبوا على منصب وزير الإعلام في المملكة منذ إنشاء وزارة الإعلام وحتى اليوم وهم: عبدالله بالخير ـ رحمه الله ـ , وجميل بن إبراهيم الحجيلان، وإبراهيم بن عبدالله العنقري، والدكتور محمد بن عبده يماني ـ رحمه الله ـ، وعلي بن حسن الشاعر، الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي، وأياد بن أمين مدني.