عمان: قال مصدر امني لوكالة فرانس برس ان quot;خارجين عن القانونquot; القوا صباح الجمعة زجاجات حارقة على مبان حكومية في مدينة معان (جنوب الاردن) التي تشهد اعمال شغب واحتجاجات.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، ان quot;خارجين عن القانون قاموا صباح اليوم (الجمعة) بالقاء زجاجات حارقة على مجمع مبان حكومية في معان ونشب حريق في واجهات مكتب الصحة ومكتب الاراضي الا ان الاهالي قاموا باخماده بعد ان تعذر على اليات الدفاع المدني الوصول اثر قطع الطرقquot;.
واضاف ان quot;مدينة معان (نحو 215 كلم جنوب عمان) تشهد احداث شغب بعد عملية امنية نفذتها اجهزة الامن اثر اطلاق النار على رجلي درك مساء الاحد الماضي واصابة احدهما بجروح بالغةquot;.
واشار المصدر الى ان quot;خارجين عن القانون اعتلوا اسطح المباني امس الخميس واطلقوا النار على اليات الدرك بعد حرق اطارات في منطقة الوسط التجاري مما استدعى من قوات الدرك استخدام الغاز المسيل للدموعquot;.
وكان وزير الداخلية حسين المجالي قال الخميس ان خمسة من رجال الدرك اصيبوا خلال احداث معان، فيما قال شهود عيان ان الشاب quot;قصي سليمان الامامي (20 عاما) قتل الثلاثاء قرب منزله خلال اشتباكات مع الدركquot;.
وتصاعدت الاحتجاجات عقب مقتل الامامي فدخلت معان الاربعاء في quot;عصيان مدنيquot; فيما قطعت بعض الطرق واحرقت مقار ثلاثة بنوك ومبنى ضريبة الدخل وتواصل اطلاق النار باتجاه افراد الدرك ومبان حكومية، بحسب شهود عيان.
وتشهد معان بين وقت وآخر احداثا مشابهة خصوصا عند تنفيذ عمليات امنية تستهدف عادة مطلوبين غالبا في قضايا تتعلق بتهريب السلاح والمخدرات.