يستعد فنان مشهور لرسم أكبر صورة للشيخ زايد بالرمل في الصحراء خارج دبي، من خلال منطاد يرش الرمل من ارتفاع 20 مترًا، على رقعة مساحتها 100 متر مربع.


دبي: يتحضّر سيلفان ترمبلي، الفنان المشهور والمحاضر في الجامعة الكندية، لإنشاء أكبر صورة شخصية للشيخ زايد من رمل الصحراء خارج دبي، وذلك في 12 أيار (مايو).

فترمبلي مختص في إبداع أعمال فنية تحتفي بالثقافة والتقاليد في جميع أنحاء العالم، وسوف يُسقط الرمل المجموع من الصحراء من منطاد على ارتفاع 15 مترًا على قماشة طولها وعرضها عشرة امتار، لرسم صورة عالية التباين.

الأكثر تحدّيًا

هذه تقنية جديدة في الرسم، ابتكرها ترمبلي نفسه، وتشكل نمطًا تم تطويره في الجامعة الكندية في دبي، من طريق استخدام سقفها كمساحة للتمرين. كما تدرب ترمبلي مرات عدة على لوحات صغيرة، ليضمن نجاح لوحة الشيخ زايد.

يعترف ترمبلي أن هذا المشروع هو الأكثر تحديًا في مسيرته الفنية، ويقول: "هذا المشروع هو أكثر المشاريع التي قمت بها إلهامًا، والأكثر صعوبة من الناحية الفنية، فنحن نتعامل مع عناصر من الصحراء، كما سأكون على ارتفاع 10 إلى 20 مترًا فوق الأرض، لذلك فهناك عوامل عدة تعمل ضدنا".

يضيف: "جربت هذه التقنية في مؤتمر المخترعين في أبو ظبي، وقدمت لي الجامعة الكندية في دبي دعمها لأتقن ذلك".

ويتابع: "إنه لشرف عظيم أن أرسم أكبر صورة للشيخ زايد، مستعينًا بالعناصر الطبيعية المتوافرة في دولة الإمارات، من هنا كانت الصحراء هي المكان الطبيعي للقيام بذلك، واستخدام رمل الصحراء كان الخيار الأمثل".

&