انتشر خبر زواج اللبناني جورج مسعد، وصديقه الأميركي رينيك جورجنسون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما شكل صدمة لشعب يعيش أبناؤه نضالا يوميا لنيل حقهم بالزواج المدني.


بيروت:&في وقت يشهد لبنان صراعا يوميا بين أبنائه ومسؤوليه، لنيل الحق بالزواج المدني، انتشر أمس خبر زواج شاب لبناني يدعى جورج خليل مسعد، من صديقه الأميركي رينيك جورجنسون.
والشاب اللبناني، ابن زحلة البقاعية، كان هاجر إلى الولايات المتحدة منذ سنوات طويلة، حيث تم زواجه من صديقه الأميركي.

الزواج يبدو أنه حصل منذ حوالي الشهر تقريبا وكان من الجدير بالذكر انتقال رينيك الى كنية مسعد كما ظهر على حسابه الشخصي عبر فايسبوك.

مواقع التواصل الاجتماعي اشتعلت بالتعليقات، كان أغلبها رافض لهذا الزواج المحرم دينيا، وحتى اجتماعيا بالنسبة للبعض. ولكن الملفت أن الفكرة لاقت استحسان عدد لا بأس به من اللبنانيين، حتى أن البعض وجد في الخبر تشجيعا لاعلان ميوله الجنسية المثلية.
والداعمون للفكرة وجدوا أن زواج المثليين نوع وشكل من أشكال التعبير عن حرية الانسان الاجتماعية والهوية الجنسية الجنسية وحقه في عيش الحياة التي يرغب بها.

وانتشر تسجيل صوتي لوالدة الشاب اللبناني بحسب ما ذكرت بعض المواقع، تؤكد فيه صحة الخبر، وتقول إنها لا تبالي بكلام الناس واهل زحلة، ولازال قلبها كبير بإبنها جورج.

&

&