باريس: افاد موقع "لا تريبون" الاقتصادي ان قطر قد تقوم بالاعلان رسميا عن اهتمامها بشراء مقاتلات رافال الفرنسية، وذلك خلال زيارة امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الى باريس في 23 حزيران (يونيو).

وقال الموقع نقلا عن مصادر متطابقة ان الامير "قد يعلن بمناسبة زيارته ان بلاده اختارت المقاتلة الفرنسية لتبدأ بعد ذلك مفاوضات حصرية مع شركة داسو المصنعة للمقاتلة".

وبحسب مصدر صناعي نقل تصريحاته موقع "لا تريبون"، فان "انجاز الصفقة سيتطلب بحدود السنة والعقد سيكون اقل تعقيدا من العقد الذي يتم التفاوض حوله مع الهند" التي سبق ان اعلنت اختيارها للمقاتلة الفرنسية.

وكانت المفاوضات بين فرنسا وقطر حول مقاتلات رافال استؤنفت في اذار/مارس، وذلك فيما قررت فرنسا تخفيض عدد طلبياتها لقواتها الجوية من هذه المقاتلة بشكل كبير.&وتتنافس رافال مع اليوروفايتر التي تصنعها مجموعة "بي ايه اي" البريطانية وفينميكانيكا الايطالية و"اي ايه دي اس" الاوروبية.

وكان رئيس شركة داسو، اريك ترابييه اعلن في اذار/مارس انه تم التوصل الى اتفاق مع الهند حول صنع مقاتلات رافال في هذا البلد الذي دخل مطلع العام 2012 في مفاوضات حصرية مع داسو لشراء 126 مقاتلة رافال.
&