&طهران: &نددت ايران اليوم بشدة بالهجوم الذي شنه مسلحون على مدينة الموصل العراقية معربة عن قلق بلادها من سلسلة الهجمات "الارهابية" في العراق.

واعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الايرانية مرضية افخم في بيان صحفي نشر هنا توسيع رقعة الاعتداءات "الارهابية" ضد العراق بانه "نمودج بارز لخطر الارهاب القادم من خارج الحدود" داعية الحكومات والمنظمات الدولية الى الوقوف بجانب الحكومة والشعب العراقيين في الظروف الحساسه الراهنة.
&
واعلنت عن دعم الجمهورية الاسلامية الايرانية للعراق حكومة وشعبا معتبرة تعزيز الوحدة الوطنية في العراق وترسيخ التلاحم والتعاون بين كافة الاطراف السياسية في هذا البلد بانه "هام وموثر جدا في مواجهة الارهابيين".
واعربت عن املها بان تعيد الاجراءات المشتركة للجيش والقوات الامنية والشعب العراقي في مواجهة الارهابيين الامن والاستقرار الى المناطق التي تعرضت للهجوم.
يذكر ان مسلحين ينتمون لتنظيم (داعش) سيطروا منذ ليلة امس على مبنى محافظة نينوي ومطار الموصل فضلا عن مراكز امنية ومؤسسات رسمية أخرى.
&
واعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي حالة الانذار القصوى في العراق وطالب مجلس النواب (البرلمان) باعلان حالة طوارئ على خلفية الاحداث التي شهدتها مدينة الموصل شمالي البلاد.