تبحث الشرطة البريطانية عن مشتبه به يرتدي معطفًا لون بيج، شبيها جدًا بمعطف قاتل رجل آخر في آذار (مارس) الماضي. فهل يكون المعطف مفتاح اللغز؟


أشرف أبوجلالة من القاهرة: في تطور جديد في قضية مقتل المبتعثة السعودية ناهد المانع، في مدينة كولشستر في بريطانيا قبل أيام، كشفت اليوم الشرطة البريطانية عن صورة تم التقاطها بواسطة إحدى كاميرات المراقبة، تظهر علاقة محتملة بين واقعة قتل المانع وبين قاتل رجل يدعى جيمس أتفيلد في نفس المدينة أواخر شهر آذار (مارس) الماضي.

وكانت المانع (31 عامًا) قد توفيت إثر طعنها 16 مرة الثلاثاء الماضي، أثناء سيرها بالقرب من الحرم الجامعي لجامعة إسيكس في كولشستر.

مشتبه به جديد

كشف المحققون الذين يبحثون عن رجل شوهد قرب موقع الجريمة، يرتدي معطفًا مميزًا لونه "بيج" ومصمما على الطريقة الايطالية، عن صورة جديدة تظهر رجلًا يرتدي معطفًا مماثلًا في كولشستر في نفس توقيت وقوع جريمة قتل جيمس أتفيلد (33 عامًا) خلال آذار (مارس) الماضي، طبقًا لما ذكرته صحيفة دايلي ميل بهذا الشأن.

ويبدو من الصورة أن الرجل يرتدي معطفًا يتشابه إلى حد كبير مع المعطف الذي كان يرتديه الرجل المشتبه في تورطه بجريمة قتل السعودية ناهد المانع قبل أسبوع.
وقال بيل ستوك، المتحدث باسم شرطة إسيكس، إن الضباط لاحظوا أن المعطف الذي ظهر في الصورة التي التقطت بكاميرات المراقبة يتشابه في الطول مع ذلك الذي كان يرتديه الشخص الذي يعتقد أنه على علاقة بواقعة قتل المانع.

اضاف ستوك: "لم نتأكد من أن المعطف كان بنفس اللون أم لا، لأن الصورة جاءت بالأبيض والأسود، لكننا نضع نصب أعيننا احتمال وجود علاقة بين الرجلين".

هذه أوصافه

وأوضح ستيف ورون، من شرطة إسيكس، أنهم تلقوا بالفعل معلومات من شهود عيان عن مشاهدة رجل في طريق سالاري بروك، بين 10.20 صباحًا و10.40 صباحًا، أي قبل فترة قصيرة من العثور على ناهد المانع مقتولة.

ووصف هذا الرجل بأنه في أواخر العشرينات حتى الثلاثين من العمر، لديه شعر كثيف وأسود للغاية، لكنه قصير إلى حد ما، حليق الذقن، متوسط القوام ولا يرتدي نظارة.

وتابع ورون: "قمنا بإصدار صورة لمعطف مشابه، وطلبنا من الناس أن ينظروا إليه، رغم أن الخامة المستخدمة في تصنيعه ربما تكون من جلد الغزال كما هو في الصورة أو من الجلد، ولدينا الآن قاتلان يستخدمان السكين في كولشستر في أقل من 3 أشهر، والدوافع مجهولة حتى الآن".