عمان: دانت الحكومة الاردنية بشدة العملية العسكرية الاسرائيلية على قطاع غزة والتي ادت الثلاثاء الى مقتل 28 فلسطينيا على الاقل واصابة اكثر من 200 اخرين، مطالبة اسرائيل بوقف "الاعتداء الوحشي" فورا.
واعرب محمد المومني، وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، في بيان عن "شجب الحكومة وادانتها للعدوان العسكري الذي تشنه اسرائيل على قطاع غزة" محذرا من "اثار الاعتداء الوحشي وما قد يجره من انعكاسات سلبية على القطاع والمنطقة باسرها".
&
وطالب " بوقفه فورا والابتعاد عن كل اشكال التصعيد والتحريض" داعيا "المجتمع الدولي الى التدخل الفاعل لوقف التغول الاسرائيلي".
واكد المومني ان "الممارسات الإسرائيلية مخالفة للقانون الدولي الإنساني وتتعارض مع الجهود الدولية لدفع عملية السلام قدما بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي".
ويرتبط الأردن بمعاهدة سلام مع اسرائيل موقعة عام 1994.
&
وقتل 28 فلسطينيا على الاقل واصيب اكثر من 200 اخرين الثلاثاء في غارات جوية اسرائيلية على قطاع غزة، في اطار عملية عسكرية يشنها الجيش الاسرائيلي ضد حركة حماس في القطاع.
وبدأ سلاح الجو الاسرائيلي ليل الاثنين الثلاثاء عملية عسكرية اطلق عليها اسم "الجرف الصامد" وشن عشرات الغارات الجوية على القطاع ردا على اطلاق الصواريخ من قطاع غزة.
وقال الجيش الاسرائيلي ان نحو خمسين صاروخا اطلقت من قطاع غزة على اسرائيل منذ منتصف ليلة الاثنين الثلاثاء، في حين قصف الطيران الاسرائيلي "150 موقعا ارهابيا" في القطاع.