تحدثت مواقع إخبارية تابعة للجيش السوري الحر عن مقتل أحد القياديين في العاصمة الأردنية عمّان، وقالت المصادر الأمنية الأردنية إنها تتعامل مع الحادث كقضية جنائية.


نصر المجالي: قال الجيش السوري الحر على مواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، و"تويتر"، إن ماهر الرحال القائد الميداني للواء "المجاهدين" التابع لفرقة الحمزة في الجيش اغتيل بعد صلاة الجمعة أمس على أيدي مجهولين في منطقة أبو نصير في عمان.

وقال موقع (سراج برس) الإلكتروني المحسوب على الجيش الحر، إن الرحال قائد لواء المجاهدين التابع لفرقة الحمزة العامل في مدينة إنخل بريف درعا، دخل إلى الأردن قبل حوالي أسبوع، دون الكشف عن سبب دخوله للأردن.

وتقول معلومات الجيش الحر ان الرحال قتل إثر ما أسموه "كمين نصبه له مسلحون مجهولون، حيث أطلقوا عليه النار من مسدس، وأردوه بخمس رصاصات في حي أبو نصير بمدينة عمان بالأردن".

وقال مصدر في مديرية الأمن العام الأردنية إن القضية هذه "تعد محض جنائية الى حين ثبوت عكس ذلك"، وأن الفاعلين لم يتم القبض عليهم بعد.

وكان مصدر أمني أبلغ الموقع الأردني الالكتروني (عمون) في وقت سابق، ان شخصاً مجهولاً اطلق الرصاص على المغدور وهو من جنسية سورية ولاذ بالفرار، فيما تعمل الاجهزة الامنية على ملاحقته.

وتقول تقارير الجيش الحر إن ماهر الرحال، يعد من أبرز القادة العسكريين في منطقة درعا، حيث أشرف على عدة معارك كانت الغلبة فيها للثوار، منها: معركة ﺗﺤﺮﻳﺮ ﺍﻟﺴﺮﺍﻳﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﻨﻴﻄﺮﺓ، وﻭﻣﻌﺮﻛﺔ ﺳﻤﻠﻴﻦ، ﻭﻣﻌﺮﻛﺔ ﺗﺤﺮﻳﺮ ﺍﻧﺨﻞ ﻭﻣﻌﺮﻛﺔ ﺗﺤﺮﻳﺮ ﺍﻟﻤﺸﻔﻰ ﻓﻲ ﺟﺎﺳﻢ، وفقد قبل عام من الآن زوجته وطفله في قصف قوات نظام بشار الأسد لمنزله.