طرابلس: أعلن مصدر ملاحي ان مواجهات تدور اليوم الاحد بين مجموعات مسلحة حول مطار العاصمة الليبية طرابلس حيث علقت الرحلات الجوية.

وقال هذا المصدر طالبا عدم كشف هويته ان "صواريخ انفجرت في محيط المطار حوالى الساعة السادسة (4:00 تغ) تلتها اشتباكات بين ثوار الزنتان السابقين الذين يسيطرون على المطار ومجموعات اخرى تريد طردهم". واضاف ان "الرحلات علقت حتى اشعار آخر". وذكر مراسل لوكالة فرانس برس ان اطلاق نار من الاسلحة الثقيلة يسمع من وسط المدينة.

وتاتي هذه المواجهات بعد نداءات اطلقتها جماعات اسلامية على شبكات التواصل الاجتماعي تدعو الى طرد ثوار الزنتان السابقين من المواقع التي يحتلونها في طرابلس التي يقع مطارها على بعد حوالى 25 كلم جنوب العاصمة.

وتبنت الهجوم على المطار غرفة عمليات ثوار ليبيا التي تضم ميليشيات اسلامية عدة وتعد الذراع المسلحة للتيار الاسلامي في ليبيا. وكتبت هذه المجموعة المسلحة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "قوات الثوار تصل الآن لمحيط مطار طرابلس العالمي وتشتبك مع بعض المجموعات المسلحة المتواجدة فيه".

ومنذ سقوط معمر القذافي في تشرين الاول (اكتوبر) 2011، يخضع مطار طرابلس لسيطرة ثوار الزنتان المدينة التي تبعد 170 كلم جنوب غرب العاصمة الليبية.

&

&

&