عمان: تظاهر آلاف الاردنيين الجمعة في مناطق مختلفة من المملكة منددين بالهجوم الذي تشنه اسرائيل على قطاع غزة منذ 18 يوما والذي اوقع اكثر من 820 قتيلا حتى الان، ومعبرين عن تضامنهم مع غزة و"المقاومة".

&
وشارك اكثر من 2000 اردني في تظاهرة انطلقت من امام المسجد الحسيني الكبير (وسط عمان) عقب صلاة الجمعة هاتفين "بالروح بالدم نفديك يا غزة" و"يا قسامي يا حبيب فجر دمر تل ابيب".
&
وحمل بعض هؤلاء مجسمات تشبيهية لصواريخ ومجسمات طائرات في اشارة الى صواريخ وطائرات دون طيار استخدمتها حركة المقاومة الاسلامية (حماس) ضد اسرائيل مؤخرا، على ما افاد مراسل فرانس برس.
&
كما حمل آخرون لافتات كتب على بعضها "المقاومة تمثلني" و"اوقفوا العدوان الهمجي على شعبنا في غزة"، فيما رفعت رايات جماعة الاخوان المسلمين في الاردن وحماس.
&
وفي الزرقاء (شرق عمان) تظاهر المئات مرددين هتافات مؤيدة لحماس بينها "يا حمساوي يا حبيب اضرب اضرب تل ابيب" فيما رفعوا ايضا مجسمات تشبيهية لصواريخ حماس.
&
وخرجت تظاهرات مماثلة شارك بها المئات في كل من اربد (شمال) والكرك (جنوب).
وقد دانت الحكومة الاردنية بشدة العملية العسكرية الاسرائيلية على قطاع غزة، مطالبة اسرائيل بوقف "الاعتداء الوحشي" فورا.
كما حذر العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني غير مرة من "تداعيات خطرة" لما يحدث في غزة مؤكدا "ضرورة وقف استهداف المدنيين وأهمية احترام القانون الدولي في هذا الشأن".
&
ويرتبط الأردن بمعاهدة سلام مع اسرائيل موقعة عام 1994.
&
واسفر الهجوم الذي تشنه اسرائيل على قطاع غزة منذ الثامن من تموز/يوليو، عن اكثر من 820 قتيلا فلسطينيا و5240 جريحا معظمهم من المدنيين، فيما فقدت اسرائيل 33 جنديا واثنين من المدنيين.
&