لاهاي: أعلنت السلطات الهولندية ان مجموعة تضم ثلاثين خبيرا هولنديا في الطب الشرعي في طريقها اليوم الاحد الى موقع تحطم الطائرة الماليزية في شرق اوكرانيا حيث تدور معارك عنيفة. وقالت وزارة العدل الهولندية ان "الفريق يتوقع ان يصل الى الموقع قبيل ظهر اليوم" الاحد.

وتمكن الهولنديون من الحصول على موافقة لدخول الموقع بموجب اتفاق بين منظمة الامن والتعاون في اوروبا والانفصاليين الموالين لروسيا، كما قالت وزارة العدل في بيان. وكلفت هولندا عملية التعرف على جثث الضحايا والتحقيقات حول اسباب سقوط الطائرة.

من جهة اخرى، اعلنت استراليا اليوم الاحد ان "عددا" من الشرطيين المسلحين سيتوجهون الاسبوع المقبل الى موقع الطائرة الماليزية.

وقالت وزيرة الخارجية الاسترالية جولي بيشوب في سيدني ان اعضاء الفريق الاسترالي الذين لم تحدد عددهم سيكونون مسلحين لحماية المحققين. واضافت ان "كل ما نريده هو ضمان امن الموقع للتحقيق في التفاصيل ونقل البقايا".

من جهته قال المبعوث الاسترالي الى شرق اوكرانيا قائد سلاح الجو السابق انغوس هيوستن الاحد انه من غير الوارد ان ينضم الجنود الاستراليون الى بعثة الشرطة الدولية التي نشرت في موقع سقوط الطائرة.