بحث العاهل السعودي مع ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، القضية الفلسطينية والسبل الكفيلة بإيقاف ما يشهده قطاع غزة حالياً من سفك للدماء وهدم لممتلكات الفلسطينيين.


جدة: استقبل العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز في جدة الشيخ الفريق أول محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

خلال اللقاء&بحـث مجمل الأحداث في المنطقة، وفي طليعتها القضية الفلسطينية والسبل الكفيلة بإيقاف ما يشهده قطاع غزة حالياً من سفك للدماء وهدم لممتلكات الفلسطينيين،&إضافة إلى آفاق التعاون بين البلدين.

حضر الاستقبال الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني.

يأتي ذلك في الوقت الذي ثمنت الإمارات العربية المتحدة كلمة&العاهل السعودي&التي تناولت العدوان الإسرائيلي على غزة والفتنة التي تهدد العالمين العربي والإسلامي بما تحمله من خطر الإرهاب والإرهابيين على المشهد العربي والإسلامي وتشويه الدين الإسلامي، بكل ما يحمله من معان ومبادىء سامية تجمع ولا تفرق وتعبر عن إرث حضاري عريق ومزدهر لن تطاله الفتنة ورؤوسها.
&
وتأتي الكلمة في مفترق حساس وسط إستمرار الهجوم الإسرائيلي على المدنيين في غزة، كما تشهد الأمة العربية خطابًا إرهابيًا لا يمثلها وتخاذلاً من قبل المجتمع الدولي أمام المشاهد المروعة بإستهداف الأطفال والنساء والشيوخ في غزة.
&
ووفقًا&لوكالة الانباء الاماراتية، "تأتي كلمة&العاهل السعودي&&صادقة ومسؤولة تجسد المواقف التاريخية للمملكة العربية السعودية كما تعبر بجلاء ووضوح عن موقف دولة الإمارات العربية المتحدة وما يجيش في صدور أبنائها. كما تحمل الكلمة في طياتها نهجًا مباركًا ينبذ الفتنة والإرهاب ويرفض المزايدة على الآلام والضحايا ويحمل كافة الدول مسؤولياتها تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة من عدوان وعنف ممنهج".
&
وأضافت الوكالة:&"إذ تقدر الامارات العربية المتحدة مواقف خادم الحرمين الشريفين الحازمة والشفافة ودوره المركزي في مناصرة قضية فلسطين، قضية العرب الأولى والمركزية، تؤكد تضامنها الكامل مع هذه المواقف إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الاسرائيلي".

&