طالب مغردون إماراتيون وخليجيون بطرد الشيخ أحمد الكبيسي رجل الدين العراقي السني، والمقيم في دبي من الإمارات، وذلك بعد مهاجمته للشيخ محمد بن عبدالوهاب مؤسس السلفية الحديثة واتهامه له بأنه "صناعة يهودية".


دبي: تداول المغردون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاقاً تابعته "إيلاف" حمل عنوان #أطردوا_الكبيسي_ من_الإمارات. ووجد هذا الهاشتاق تفاعلاً كبيرًا من قبل المغردين الإماراتيين والخليجيين.
&
ومن جهته، رد إمام الحرم المكي الشيخ سعود الشريم على الكبيسي بتغريدة من حسابه الرسمي على "تويتر" قال فيها: "ضاقوا ذرعًا بدعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب لموافقتها منهج السلف، فزعموا أنه صناعه يهودية، وهذا ديدن أعداء الحق!! (وقالوا أساطير الأولين اكتتبها)".
&
وتفاعل مغردون مع الهاشتاق الإماراتي ومع رد الشيخ الشريم، وكتب محمد الجحدلي "الله يحفظك يا شيخنا"، وكتب أبوجوري الحارثي "لله درك شيخنا"، وغرد عمر العجمي "#أطردوا_الكبيسي_ من_الإمارات.. الكبيسي عاد ليظهر خبثه وحقده الدفينين على اهل التوحيد فلم يتعلم مما سبق، وبقاؤه بلا شك في الامارات سيؤثر على علاقة الامارات بجيرانها". وعبدالله بن دفنا "الكبيسي ما يشرفنا ولا يمثل الامارات.. الامارات يمثلونها عيال زايد الحقيقيين".
&
"من هو الكبيسي؟"
&
وغرد هارت اماراتي: "من هو الكبيسي حتى يتقول على أئمة السلف وعلى المملكة.. وعبدالوهاب تاج على رأسه".&
&
وكتب دبلومات "هذا الرافضي المتخفي بالتقية حلل المتعة قبل وما نبي دين الروافض تكون دخيله علينا #أطردوا_الكبيسي_ من_الإمارات". بومايد "#أطردوا_الكبيسي_ من_الإمارات حسب ادعائه على معاوية والآن على الشيخ محمد.. اعتقد أن الكبيسي يسترضي الشيعة بالعراق لإعلان عودته لأهله... كبر الرجل وحان وقت اراحته وحضن اهله بالعراق أدفى له في أواخر أيامه".&
&
وغرد الديوان السياسي "ما قام به شبيه السوء الكبيسي من حماقة اثبت بما لا يدع مجالاً للشك أن السعودية والامارات قلبان في جسد واحد".
&
وكتب د. عبدالله الشريكة "نعم يا أهلنا الغاليين في الامارات #أطردوا_الكبيسي_ من_الإمارات.. وهذا اقل اجراء يستحقه".
&
&وغرد دار زايد "نتمنى طرده لأن بقاءَه فتنة". وكحيلان: "الكبيسي ليس مفتي الامارات يشتم الصحابة ويسبهم ويفرق بين المسلمين.. آن الأوان لطرده من الامارات". المحامي بدر الريسي "#أطردوا_الكبيسي_ من_الإمارات.. والله هذه أمنية كل من أراد الخير لدولة الامارات.. نسأل الله أن يوفق ولاتنا في تحقيقها".
&
فيديو الكبيسي
&
هذا وجاء هجوم الكبيسي على الشيخ محمد بن عبدالوهاب في تسجيل فيديو يتم تداوله بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي، ردًا على سؤال حول تفجير المراقد الدينية في مدينة الموصل الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش"، حيث قال: "فليسمعني هذا الكلب ابن الكلب.. أبو بكر البغدادي.. قاتل الحسين أشرف منه، هذا عميل يهودي وليس أكثر.. والله داعش وماعش وحتى محمد بن عبدالوهاب أبوالوهابية صنيعة يهودية مائة في المائة ودعهم يقتلونني إذا أرادوا."
&
وأضاف الكبيسي "أنا مسؤول عن هذا الكلام أمام رب العالمين.. والله حركة يهودية مرتبة ترتيبًا لتمزيق الأمة، وقد مزقتها."
&
ويأتي هجوم الكبيسي على علماء أهل السنة بعد عامين من الضجة الكبيرة التي أثارها بانتقاده لعدد من الصحابة، وعلى رأسهم معاوية بن أبي سفيان خلال برنامجه التلفزيوني الذي كان يعرض في بث مباشر على تلفزيون دبي، الأمر الذي أسفر عن تعليق برنامجه المباشر.