اكد المتمردون الصوماليون في حركة الشباب الاسلامية انهم خاضوا السبت معارك عنيفة مع جنود الاتحاد الافريقي والقوات الحكومية في منطقة هيران في وسط الصومال، اسفرت عن 18 قتيلا.

ولفت المتحدث باسم الحركة الاسلامية عبد العزيز ابو مصعب الى سقوط عدد غير محدد من الجرحى ايضا بعدما هاجم المتمردون المرتبطون بالقاعدة معسكرا للاتحاد الافريقي في بولوبوردي على بعد مئتي كلم شمال مقديشو. وتحدث ابو مصعب عن مقتل تسعة جنود من قوة الاتحاد الافريقي واربعة من القوات الحكومية اضافة الى خمسة متمردين. وتعذر تاكيد هذه الحصيلة من مصادر اخرى. وقال ان "جنودنا دخلوا المعسكر حيث سقط القتلى"، موضحا ان المواجهات استمرت من منتصف ليل الجمعة حتى صباح السبت.

وكانت القوة التابعة للاتحاد الافريقي انتزعت بولوبوردي من حركة الشباب في وقت سابق من هذا العام، الا ان الحركة الاسلامية حافظت على مواقع لها حول المدينة. وتتالف القوة الافريقية في الصومال من نحو 22 الف جندي.

ولم يقدم وزير الاعلام الصومالي مصطفى دوهولاو حصيلة للضحايا، الا انه اكد ان القوات الحكومية مع القوة الافريقية صدت المهاجمين. وقال "حاول مقاتلو حركة الشباب العودة مرارا الى المكان لسحب جثث قتلاهم، الا انهم صدوا في كل مرة".

ورغم طردهم من مقديشو قبل ثلاثة اعوام، يواصل المتمردون شن هجمات في قلب العاصمة حيث استهدفوا في الاونة الاخيرة القصر الرئاسي والبرلمان. ويتوقع ان تشن القوة الافريقية هجوما جديدا في الاسابيع المقبلة للسيطرة على اخر المواقع التي لا تزال تحت سيطرة الشباب في جنوب الصومال، وخصوصا ميناء براوي.


&