الجزائر: اعلنت السلطات الجزائرية انها اطلقت "تحقيقا شاملا ومفصلا" حول الحوادث التي تتعرض لها الطائرات التابعة للخطوط الجوية الجزائرية، كما افادت وكالة الانباء الجزائرية مساء الاحد.
&
وصرح وزير النقل عمار غول للوكالة انه تم اتخاذ اجراءات "قوية وصارمة (من خلال) اطلاق المفتشية العامة لوزارة النقل تحقيقا مفصلا وشاملا في الأسبوع الماضي حول الخطوط الجوية الجزائرية".
&
واوضح ان التحقيق يتعلق بالحوادث الاخيرة التي شهدتها طائرات الخطوط الجوية الجزائرية، وعلى كل المستويات سواء في "التسيير، التنظيم، والتوظيف ونوعية الخدمات".
&
وتعرضت طائرات الخطوط الجوية الجزائرية في الشهرين الماضيين الى اكثر من حادث، اضافة إلى الاعطاب التقنية المتكررة.
&
وفي 24 تموز/يوليو تحطمت طائرة اسبانية استاجرتها شركة الخطوط الجوية الجزائرية في مالي اثناء قيامها برحلة بين واغادوغو (بوركينا فاسو) والجزائر ما اسفر عن مقتل 116 شخصا.
&
والسبت تعرضت طائرة اخرى كانت تقوم برحلة بين قسنطينة والجزائر العاصمة إلى خلل تقني اضطرها للعودة بعد 10 دقائق إلى مطار قسنطينة وعلى متنها 61 راكبا، كانوا متجهين نحو الجزائر.
&
كما تعرضت طائرتان إلى اصطدام فيما بينهما بمطار هواري بومدين في اب/اغسطس.
&
واشتكى العديد من ركاب الشركة من التاخير المتكرر للرحلات خاصة في اب/اغسطس الذي يشهد توافد اعداد كبيرة من الجزائريين المقيمين بالخارج وخاصة فرنسا.
&
وتملك الشركة 43 طائرة. وفي كانون الثاني/يناير قدمت طلبية لشراء ثماني طائرات من طراز بوينغ 737-800 كما وقعت مع ايرباص عقدا لشراء ثلاث طائرات كبيرة من طراز 330-200.
&
وقبل شهرين قدمت الشركة طلبية اخرى لشراء طائرتين 737-700سي. وبلغ رقم اعمال الشركة في 2010 حوالى 690 مليون يورو.