بوروندي:&تعرضت ثلاث راهبات ايطاليات في السبعين والثمانين من العمر للاغتصاب والقتل بشكل عنيف الاحد والاثنين في احد الاديرة في قرية كامانج الواقعة في محيط بوجمبورا، كما اعلنت السلطات البوروندية والايطالية الاثنين اضافة الى كاهن ايطالي في بوروندي.
&
وبعد ظهر الاحد "ذبح القاتل راهبتين، الاخت لوسي (75 عاما) والاخت اولغا (83 عاما) قبل ان يبادر بوحشية الى ضرب وجه احداهن بالحجارة"، كما اعلن مساعد قائد عام الشرطة البوروندية الجنرال غودفروا بيزيمانا لوكالة فرانس برس.
&
واضاف الاثنين ان "جثة راهبة ثالثة قطع راسها عثر عليها قرابة الساعة 02,00 - 03,00 صباحا" في الدير نفسه.
&
وبحسب المتحدث باسم الشرطة البوروندية الكولونيل هلميجيلدي هاريمنشي، فان الراهبات الثلاث تعرضن للاغتصاب.
&
والراهبات الثلاث الاعضاء في جمعية اخوات مريم التابعة لرهبنة القديس فرنسوا كزافييه اليسوعي، كن يعشن في الدير التابع لابرشية غيدو ماريا كونفورتي الكاثوليكية في كامانج.
&
وفي روما، حددت السلطات هوية الضحيتين الاوليين على انهما اولغا راشيتي ولوتسيا بوليتشي. واكدت مقتل راهبة ايطالية ثالثة، بدون اي تفاصيل اخرى.
&
وقال الكاهن ماريو بولتشيني الايطالي الذي يخدم ابرشية كامانج حيث يقع الدير شمال بوجمبورا، ان الضحية الثالثة الاخت برناديت بوجيا (79 عاما) اتصلت به قرابة منتصف الليل لانها سمعت ضجيجا في الدير.
&
واضاف انه بعد سماعه صراخا قرابة الساعة 02,00، عثر على جثة الاخت برناديت في غرفتها "ممددة في بحر من الدماء وراسها مقطوع (..) ويحمل وجهها اثار ضربات".
&
وتابع ان "قتلتها اساؤوا اليها كما اغتصبوا الراهبتين الاخريين في وقت سابق"، وتساءل "كيف يمكن القيام بممارسات مماثلة مع راهبات في الثمانين من العمر؟".
&
وكانت راهبتان اخريان، واحدة رواندية والاخرى كونغولية، تنامان ايضا في الدير، لكنهما لم تسمعا اي شيء، كما اوضح الكاهن.
&
واعلنت الشرطة انها حددت هوية شاب يعتقد انه نفذ عمليتي القتل الاوليين وانها تحاول توضيح الظروف الدقيقة لمقتل الراهبة الثالثة.
&
واعربت وزيرة الخارجية الايطالية فيديريكا موغيريني في بيان عن "حزنها الكبير". وقالت في البيان "نشهد مرة اخرى تضحية اشخاص امضوا حياتهم بكل تفان في معالجة الالام المتعددة التي تثقل كاهل القارة الافريقية".
&
ويخضع ثلاثة حراس في الابرشية للاستجواب حاليا، بحسب هاريمنشي.