صنعاء: هدد زعيم ميليشيا انصار الله الشيعية اليمنية عبد الملك الحوثي السبت باجتياح محافظة مأرب الغنية بالنفط والغاز الطبيعي، والتي يرغب انصاره بالسيطرة عليها منذ السيطرة على العاصمة قبل اكثر من ثلاثة اشهر.

وقال الحوثي في كلمة متلفزة موجهة الى انصاره المتجمعين في صنعاء بمناسبة المولد النبوي ان "الشعب لن يقف مكتوف الأيدي إلى ما لا نهاية وأن الجهات الرسمية، إذا لم تقم بواجباتها، فإن الشعب سيقف إلى جانب الشرفاء من أبناء مأرب".

وكلمة "الشعب" في خطاب ميليشيا انصار الله الشيعية تعني "اللجان الشعبية" التي اقاموها في المناطق التي سيطروا عليها منذ الهجوم الكاسح الذي سمح لهم بالاستيلاء على صنعاء في 21 ايلول/سبتمبر ثم توسيع رقعة نفوذهم الى وسط البلاد وغربها.

ودعا الحوثي "الى تنفيذ ملحق السلم والشراكة المتعلق بمأرب والجوف والبيضاء"، متهما من اسماهم " البعض" بمحاولة إسقاط مأرب بأيدي القاعدة، مشيرا في السياق إلى ما حدث الخميس الماضي، وقال ان القاعدة استولت على كتيبة للجيش.

واعلن الحوثي رفضه لتقسيم اليمن الى ستة اقاليم، معتبرا أن "تضمين الدستور تقسيم البلد إلى 6 أقاليم مسعى لتدمير اليمن"، حسب تعبيره.

وفي المناسبة، انتشر عناصر من الميليشيات الشيعية بالاسلحة وبكثافة في صنعاء واقفلوا عددا من الطرق امام حركة السير غداة تهديدات القاعدة بمهاجمة اماكن الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف.

من جهة اخرى، قتل ضابط صف في الشرطة وجندي مساء السبت في هجومين منفصلين للقاعدة في جنوب شرق اليمن بحسب مصادر امنية وعسكرية.

وقالت المصادر ان "مسلحين يرجح انهم من تنظيم القاعدة اطلقوا النار على مساعد اول في شرطة سيئون ثاني اكبر مدن محافظة حضرموت اثناء عودته من عمله ما أدى الى مقتله على الفور"، مشيرة الى ان "المهاجمين الذين كانوا يستقلون دراجة نارية تمكنوا من الفرار الى جهة غير معروفة".

وفي محافظة شبوة المجاورة، تحدثت المصادر عن "مقتل جندي واصابة اخر في كمين مسلح نفذه مسلحون يعتقد انهم ينتمون للتنظيم المتطرف مستهدفا مركبة للجيش في بلدة الصعيد".
&