رجّحت مصادر شرطية لوسائل إعلام فرنسية أن المرأة التي يتم البحث عنها الآن عقب الهجمات الإرهابية الأخيرة في البلاد، وهي السيدة جزائرية الأصل التي تدعي حياة بومدين، ربما توجّهت إلى تركيا أو سوريا، قبل وقوع حادث صحيفة شارلي إيبدو.


أشرف أبوجلالة من القاهرة: قال مصدر من الشرطة الفرنسية لم يكشف عن هويته في تصريحات لصحيفة لوفيغارو الفرنسية إن حياة بومدين، وهي صديقة الإرهابي المتطرف، الذي لقي حتفه في المواجهات المسلحة الأخيرة مع الشرطة أميدي كوليبالي، حجزت على متن رحلة متجهة من مدريد إلى تركيا في الثاني من شهر كانون الثاني/ يناير الجاري.

ولقي كوليبالي حتفه يوم الجمعة الماضي، بعد قيامه باحتجاز رهائن في أحد محال السوبر ماركت المتخصصة في بيع منتجات لليهود في العاصمة الفرنسية باريس. وأخبر وسائل إعلام تلفزيونية أثناء الحصار أنه كان عضوًا في تنظيم الدولة الإسلامية "داعش". وفي اليوم السابق لواقعة الاحتجاز هذه، قام كوليبالي بقتل شرطية في ضاحية مونتروغ الباريسية، بمساعدة شخص آخر، يعتقد أنه صديقته بومدين.

عاود هذا المصدر الشرطي ليقول إن السلطات الفرنسية إطلعت أخيرًا على فيديو مصور لحياة بومدين وهي تغادر المطار. فيما أشارت صحيفة لوفيغارو إلى أن هناك تقارير أخرى تتحدث عن أن السلطات التركية شاهدت امرأة تتطابق مواصفاتها مع مواصفات بومدين، وهي تعبر الحدود من تركيا إلى سوريا يوم الخميس الماضي، وهو اليوم نفسه الذي قام فيه صديقها كوليبالي بقتل الشرطية في باريس.

&

&