باريس: اعلنت الحكومة الفرنسية الاثنين ان "المطاردة متواصلة" بحثا عن شريك على الاقل لمنفذي اعتداءات الاسبوع الماضي في باريس مشيرا الى نشر حوالى خمسة الاف عنصر من الشرطة والدرك الاثنين لحماية جميع المدارس والمعابد اليهودية في فرنسا.

وقال رئيس الوزراء مانويل فالس ان قوات الامن تواصل عملية "مطاردة" بحثا عن "شريك" او اكثر لمنفذي اعتداءات الاسبوع الماضي في باريس التي اوقعت 17 قتيلا بينهم 12 قتيلا في الهجوم على صحيفة شارلي ايبدو الهزلية الاربعاء وشرطية الخميس واربعة رهائن الجمعة في متجر للاطعمة اليهودية.
&
وقال فالس لاذاعة راديو مونتي كارلو وشبكة بي اف ام تي في ان "المطاردة متواصلة" مضيفا "اننا نعتبر ان هناك بالفعل شركاء محتملين على الارجح".
&
وبعد دقائق اعلن وزير الداخلية برنار كازنوف عن نشر "4700 شرطي ودركي اعتبارا من اليوم" لحماية المدارس والمعابد اليهودية ال717 في فرنسا مضيفا انه سيتم "ارسال تعزيزات عسكرية في غضون 48 ساعة".
&
وادلى كازنوف بهذا التصريح امام اهالي تلاميذ مدرسة يهودية في مونروج بضاحية جنوب باريس بالقرب من الموقع الذي قام فيه احمدي كوليبالي احد منفذي اعتداءات الاسبوع الماضي في فرنسا، بقتل شرطية الخميس قبل ان يهاجم في اليوم التالي متجرا للاطعمة اليهودية في شرق العاصمة.
&
وبدأ "اجتماع وزاري حول الامن الداخلي" قرابة الساعة 8,00 تغ الاثنين حول الرئيس فرنسوا هولاند من اجل " استعارض تدابير الوقاية والحماية" للفرنسين، وفق ما اعلن قصر الاليزيه.
&
واوقعت اعتداءات باريس 17 قتيلا وحوالى عشرين جريحا الاسبوع الماضي واثارت تعبئة تاريخية في جميع ارجاء البلاد حيث نزل ما لا يقل عن 3,7 ملايين شخص الى الشوارع الاحد &للتظاهر ضد الارهاب.
&