تونس: أعلنت تونس الاثنين أنها سترسل وفدًا إلى ليبيا لمعرفة مصير صحافيين تونسيين اعتبرا في عداد المفقودين منذ أيلول/سبتمبر، وأعلن فرع لتنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا قتلهما.

وكان سفيان الشواربي، وهو مدون وصحافي، نشط كثيرا خلال الثورة& التونسية، والمصور نذير القطاري قد اعتقلا للمرة الاولى في الثالث من ايلول/سبتمبر في شرق ليبيا، وافرج عنهما بعد ايام. ثم اعتقلا مرة جديدة على يد مجموعة مسلحة، واختفيا في الثامن من ايلول/سبتمبر.

وقالت وزارة الخارجية التونسية في بيان انه تقرر ارسال وفد رسمي الى ليبيا خلال الايام المقبلة من اجل مواصلة الاتصالات مع مختلف الاطراف الليبية. واتخذ هذا القرار في ختام اجتماع خلية الازمة المؤلفة خصوصا من ممثلين عن وزارات الداخلية والدفاع والخارجية والتي بحثت "اخر التطورات" في قضية الصحافيين وكذلك موظف السفارة التونسية في طرابلس وليد كسكسي الذي خطف في ليبيا.

وسيتألف الوفد من موظفين كبار وسيجري محادثات مع حكومة عبد الله الثني المعترف بها دوليا، حسب ما اعلن مدير الاعلام في وزارة الخارجية نوفل لعبيدي لوكالة فرانس برس. وتكرر السلطات التونسية انها لا تملك اية معلومات حتى الان عن الصحافيين، ولكنها تؤكد انها "تبذل كل الجهود الممكنة" في هذا الملف.

&