&
واشنطن:&اعلنت الخارجية الاميركية الاربعاء ان الولايات المتحدة اكدت "صحة" شريط الفيديو الذي تبنى فيه تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب مسؤولية الهجوم الدامي على مجلة شارلي ايبدو الفرنسية.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية ماري هارف "ان الاستخبارات (الاميركية) تاكدت من صحة شريط فيديو فرع القاعدة في اليمن" من دون تاكيد ان هذه التنظيم الاسلامي المسلح مسؤول عن الهجوم في باريس في السابع في كانون الثاني/يناير الذي اوقع 12 قتيلا.
&
واضافت المتحدثة وهي تقرا بيان "نحلل كل المعلومات المتوافرة لتحديد بدقة العلاقة بين المهاجمين من القاعدة مع بعض العناصر في فرع التنظيم في اليمن (...) بالتاكيد التحقيق مستمر".
وكان تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب اعلن الاربعاء مسؤوليته عن الهجوم الذي ادى في السابع من كانون الثاني/يناير الى قتل غالبية افراد فريق تحرير شارلي ايبدو بامر من زعيم القاعدة ايمن الظواهري "للثأر" للنبي محمد الذي نشرت المجلة رسوما كاريكاتورية عنه.
&
وقال المتحدث باسم التنظيم ناصر الآنسي في رسالة مصورة من 11 دقيقة بثها موقع اسلامي "نوضح للامة ان الذي اختار الهدف ورسم الخطة ومول العملية وانتدب قائدها هم قيادة التنظيم استجابة لامر الله ونصرة لرسول الله وتنفيذا لامر اميرنا العام الشيخ المفضال ايمن بن محمد الظواهري".
وقال الآنسي "انتدب الابطال فلبوا ووعدوا فوفوا فشفا الله بهم صدور المسلمين".