أعلنت السعودية عن ضبطها لشبكة تهريب هروين خام بعد أن كانت تحاول تهريب تجارتها الى اراضيها عبر دولة الامارات العربية المتحدة.


الرياض: أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن ضبطها لشبكة تهريب هروين خام بعد أن كانت تحاول تهريب تجارتها إلى اراضي السعودية&عبر دولة الامارات العربية المتحدة.

وقال المتحدث الامني لوزارة الداخلية في بيان لها اليوم الاحد إن&فرقة أمنية مختصة قامت بالتحري عن الشبكة&ومن يقف وراءها، وتم رصدها وضبطها أثناء توجهها إلى مدينة الرياض، والقبض على سائقها ، باكستاني الجنسية ، وبتفتيشها تم ضبط 5 كيلو جرامات من الهيروين الخام و302 جرام&من مادة الشبو المخدرة مخبأة في سقف كابينة السائق.

وفي ضوء التعاون مع الجهات النظيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة لمتابعة جرائم هذه الشبكة ومخططاتها ، فقد تم إحباط محاولة تهريب ثانية مماثلة عبر منفذ البطحاء الحدودي بالتنسيق مع الجمارك السعودية ، حيث تم ضبط 2 كيلوين و599 جراما من الهيروين الخام مخبأة في سقف كابينة إحدى الشاحنات ، والقبض على مهربها باكستاني الجنسية.

وبذلك يكون إجمالي ما تم إحباط محاولة تهريبه من مخدر الهيروين الخام ، من خلال تمريره عبر أراضي دولة الأمارات العربية المتحدة إلى السعودية 7 كيلوجرامات و599 جراما،&إضافة إلى 302 جرام&من مادة الشبو المخدر.

ونوه المتحدث الأمني بالتعاون الذي تلقته الجهات الأمنية المختصة بمكافحة المخدرات بالمملكة من الجهات النظيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة، والذي أسهم في متابعة وإحباط تهريب تلك الكميات من الهيروين الخام إلى السعودية.

وأوضح أن التنسيق والتعاون جار لمتابعة تلك الشبكة وإحباط محاولاتهم في تهريب المخدرات إلى المملكة ودولة الإمارات العربية المتحدة.