غروزني: تظاهر عشرات الآلاف من الاشخاص اليوم الاثنين في غروزني عاصمة الشيشان ضد رسوم &النبي محمد بعد 12 يوما على الاعتداءات التي استهدفت الصحيفة الفرنسية الاسبوعية الساخرة شارلي ايبدو التي قامت بنشرها.
&
وعلى هتاف "الله اكبر"، رفع حشد كبير لافتات رسمت عليها قلوب حمراء وعبارات تعبر عن الحب للنبي محمد حسبما ظهر في لقطات بثها التلفزيون الروسي.
&
وقال الرئيس الشيشاني رمضان قديروف امام مسجد كبير شيد في وسط غروزني في ذكرى والده احمد قديروف "انها تظاهرة ضد الذين يهينون الاسلام". واضاف "لن نسمح ابدا لاي كان باهانة اسم النبي".
&
وكان قديروف وصف رسامي الكاريكاتير الذين اعدوا الرسوم بانهم "اشخاص بلا قيم روحية واخلاقية". كما وصف رجل الاعمال الروسي السابق ميخائيل خودوركوفسكي الذي طلب من وسائل الاعلام الروسية نشر الرسوم بانه "عدو كل المسلمين".
&

متظاهرون ضد شارلي ايبدو يحرقون علما فرنسيا في جلال اباد
&
تظاهر نحو 500 الى 600 شخص اليوم الاثنين في جلال اباد شرق افغانستان حيث قاموا باحراق علم فرنسي احتجاجا على نشر الصحيفة الفرنسية الاسبوعية الساخرة شارلي ايبدو رسما جديدا للنبي محمد، حسبما ذكر مراسل لوكالة فرانس برس.
&
وتجمع المتظاهرون صباح الاثنين في شوارع هذه المدينة الواقعة على الحدود مع باكستان لادانة نشر رسم جديد للنبي محمد نشر على الصفحة الاولى من عدد شارلي ايبدو الذي صدر الاربعاء.
&
وخلال التظاهرة التي نظمها ناشطون شباب، ردد المتظاهرون "الموت لفرنسا".
&
وطلب مطيع الله احمدزاي احد منظمي التظاهرة من الحكومة الافغانية والدول الاسلامية الاخرى قطع علاقاتها الدبلوماسية مع فرنسا.
&
وقال احمدزاي لفرانس برس "نحن مسلمون. نحن مستعدون للتضحية بانفسنا من اجل الاسلام ومن اجل نبينا محمد. نريد اغلاق سفارة فرنسا في كابول وعلى فرنسا تقديم اعتذارات الى المسلمين".
&
واكد عبد الرحمن الذي كان يحمل لافتة كتب عليها "الحبيب محمد" انه "لن يسكت".
&
وكان العشرات تظاهروا الجمعة بدون وقوع صدامات داخل حرم جامعة جلال اباد.
&
ودان الرئيس الافغاني اشرف غني السبت نشر الرسم الجديد معتبرا انه تصرف "غير مسؤول".
&