بدأت السفارات والقنصليات السعودية في العالم استقبال الوفود المعزية برحيل الملك عبدالله، والمبايعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في مقارها حول العالم، وتستمر باستقبال الوفود في الأيام القادمة. كما أقيمت صلاة الغائب على الملك الراحل في الكثير من الدول.

لوس أنجلوس
أعلنت القنصلية السعودية في لوس أنجلوس أنها ستبدأ اعتبارا من صباح اليوم باستقبال المواطنين وأعضاء السلك القنصلي، والسلطات المحلية والمراكز الإسلامية لتقديم واجب العزاء بوفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ، وذلك عبر السجل المخصص .
وأفادت في بيان لها أن الاستقبال سيستمر حتى يوم الثلاثاء القادم .
كما أعلنت القنصلية أنها ستستقبل المواطنين لتسجيل مبايعتهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود ، وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز .

في كندا
وفي كندا استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين نايف بن بندر السديري في مقر السفارة في أوتاوا اليوم سفراء الدول العربية والإسلامية وكبار المسؤولين في كندا والمواطنين المقيمين، وعددا من مواطني الدول العربية والإسلامية ، ووجهاء المجتمع الكندي الذي قدموا واجب العزاء بوفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز .
من جهة أخرى أديت في مقر السفارة صلاة الغائب على الملك عبدالله يتقدمهم السفير السديري، وستواصل السفارة استقبال المعزين يومياً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً اليوم& السبت وحتى يوم الثلاثاء.
كذلك استقبل السفير نايف السديري، المبايعين لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء والأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.
&
في النيجر&
وقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى النيجر تركي بن ناجي العلي وأعضاء السفارة ومنسوبي البعثة التعليمية في النيجر بأداء صلاة الغائب على خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وذلك في مقر جامع مركز الأمير سلطان الثقافي في نيامي .
وتقدم العلي وأعضاء السفارة ومنسوبي البعثة التعليمية وعدد من المسؤولين والمعزين من الجاليتين العربية والإسلامية ، حيث شارك الجميع في تأدية الصلاة وتقديم واجب العزاء، كما شاركت بعض الجمعيات الإسلامية في أداء صلاة الغائب على الفقيد .
&
&