اعتبر وزير خارجية فرنسا لوران فابيوس أن الغارات التي تشن في أجواء سوريا يجب أن تستهدف داعش وكل الجماعات التي تصنّف إرهابية، وذكر من بينها جبهة النصرة، وذلك تصويبًا لتصريحات دعا هولاند& خلالها بوتين إلى "ضرب داعش حصرًا"، والتي فهمت على أنها استثناء لبقية الفصائل الإرهابية.


إيلاف - متابعة: قال فابيوس متحدثًا لإذاعة أوروبا 1 انه يجب "ضرب داعش (تسمية أخرى لتنظيم الدولة الإسلامية) والجماعات التي تعتبر إرهابية"، مضيفا ردًا على سؤال للصحافي "أنت على حق بإضافة النصرة".

وأقر بان دعوة الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الجمعة نظيره الروسي فلاديمير بوتين إلى ضرب "داعش حصرًا" كانت "صيغة مختزلة". وشنت روسيا منذ الأربعاء أكثر من سبعين غارة في سوريا، تحت شعار "مكافحة الإرهاب"، غير أن الغربيين يتهمونها بأنها تستهدف في المقام الأول جماعات المعارضة المعتدلة،، التي تحارب نظام حليفها الرئيس بشار الأسد.

وشدد فرنسوا هولاند والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الجمعة على هامش قمة حول أوكرانيا في باريس على وجوب أن تركز روسيا ضرباتها على تنظيم الدولة الإسلامية، وهما يدعوان على غرار الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى رحيل الأسد، باعتباره المسؤول الأول عن الوضع في بلاده.
&

&