حلّ الدكتور اللبناني غابي معوض في المركز الأول من بين 12 ألف طبيب من مختلف الاختصاصات، حيث تفوق في الجراحات المتقدمة بواسطة الروبوت في مجال الطب النسائي والتوليد.

بيروت: من جديد يتربع اسم لبناني على عرش العالمية، وهذه المرة في المجال الطبي، حسب استطلاع للرأي نشرته مجلة Washingtonian الأميركية، لاختيار أفضل الأطباء للعام 2015 من بين 12 ألف طبيب يعملون في 40 اختصاص طبي، واختير الطبيب اللبناني غابي معوض top doctor 2015، في مجال الطب النسائي والتوليد.
الدكتور غابي معوض، من مواليد قضاء زغرتا في شمال لبنان، تخرج من الجامعة اللبنانية ـ كلية الطب عام 2012، وهو مساعد أستاذ في جامعةgeorges washington university school of medecine & health
&science وجراح متفوق في الجراحة الروبوتية، وهو دكتور محاضر &في الدورات الوطنية للجراحين في ميدان الجراحة الروبوتية والمنظار.
ومن بين 12 الف طبيب في واشنطن ومريلاند وفيرجينيا كل حسب اختصاصه، حل غابي معوض في المركز الأول كطبيب أمراض نسائية وتوليد، وهو بدأ رحلة الطب منذ 19 عاما وتخرج من الجامعة اللبنانية، بالطب العام، وبدأ اختصتصه في جامعة البلمند، ثم انتقل الى الولايات المتحدة الأميركية، حيث درس في جامعة جورج واشنطن، الجراحة المتقدمة بواسطة المناظير والروبوت، وهو اليوم طبيب محاضر مساعد في كلية الطب في جورج واشنطن.

جراحة الروبوتات
وأجرى معوض عددا من العمليات الجراحية المتقدمة بواسطة الروبوت، ويشرح عنها قائلا إنها أفضل بدقتها من العمليات الجراحية التقليدية، ولها أثر إيجابي على المريض الذي يعاود نشاطه بشكل أسرع لأنّ الجرح يكون صغيرًا والألم أقل، كذلك تتضاءل حالات النزيف، وبما أنّه يُعنى بأمراض النساء يشير إلى أنّ الروبوت يحافظ على جمال المرأة وعدم تشوّه مكان الجراحة.
وإلى جانب كونه دكتور محاضر، لفت معوض إلى إنجازات أبرز سبق أن حققها، منها أنّه أصبح عضواً في مجلس إدارة معهد التميّز الجراحي في الولايات المتحدة.
&
وصدر بيان عن مستشفى جورج واشنطن الجامعي، جاء فيه "في إطار تعزيز جهود المستشفى في مجال التدريب على الجراحة الروبوتية، فقد تعاونت مع معهد التميّز في الجراحة الذي يضمّ في مجلس إدارته الدكتور معوّض، وذلك في إطار توسيع مشاريع التدريب على الجراحة المتقدمة، لا سيّما وأنّ معوّض يعدّ خبيرًا في الجراحة الروبوتية ومدرّبًا لطلاب في الجامعة، وهو يعد إضافةً للمجلس الاستشاري وخبرته قيّمة في هذا المجال".
&
&
&
&
&