دبي: فازت القيادة العامة لشرطة دبي بتسع جوائز من جوائز منظمة الأفكار الأميركية. جاء ذلك في الحفل الذي أقيم في مدينة هانوفر في ولاية ميرلاند الأميركية على هامش المؤتمر السنوي للمنظمة لعام 2015.

وتسلم اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي الجوائز التي فازت بها شرطة دبي من المشاركين في الجائزة بحضور اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي مساعد القائد العام لشؤون الجودة والتميز والعميد عبد الله علي الغيثي مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمشات والطوارئ والعميد عمر عبد الله عبد العزيز الشامسي مدير الإدارة العامة للعمليات بالنيابة والعقيد الشيخ محمد عبد الله المعلا مدير الإدارة العامة للجودة الشاملة وعدد من الضباط.

وقال اللواء المزينة إن هذا الفوز يعد انجازا جديدا للدولة، ممثلة في القيادة العامة لشرطة دبي، ويعكس مدى تميزها واستغلالها الأمثل لمواردها البشرية وفق أفضل معايير الجودة والتميز، مما أهّلها في حصد الجوائز المحلية والإقليمية العالمية وتعزيز مسيرتها في الارتقاء بأدائها المتميز في مختلف مجالات العمل الشرطي.

وأكد ان شرطة دبي تولي الأفكار الإبداعية والمتميزة اهتماماً كبيراً، وتحرص باستمرار على تكريم الموظفين المبدعين وأصحاب الاقتراحات المطبقة، الأمر الذي وفر بيئة محفزة ومشجعة وحاضنة للإبداع وعمدت إلى تقنين مفاهيم الجودة العالمية، وضمنت بذلك تطبيقها في مختلف جوانب المسؤولية والمهام الموكلة إليها فكانت التجارب الرائدة والأفكار الإبداعية نتائج حتمية للسياسة العامة التي نفذتها شرطة دبي، واستطاعت من خلالها العبور إلى مصاف المؤسسات الأمنية الرائدة.

واضاف إن فوز شرطة دبي بهذا العدد من الجوائز في ظل قوة التنافس مع عدد من الجهات العالمية الرائدة يؤكد كفاءتها واحترافها ومستوى الأداء الذي وصلت اليه وحرصها على تطبيق أفضل الممارسات وفق المعايير العالمية المعتمدة وخلق ونشر ثقافة الإبداع والبيئة المحفزة على الابتكار، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز هو نتاج للخبرة العريقة التي تمتلكها شرطة دبي في مجال الجودة والتميز، وجعلت منها نموذجا فريدا يترجم رؤى القيادة الرشيدة ويجسد مفاهيم الإبداع والابتكار.

من جانبه قال اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي إن فوز القيادة العامة لشرطة دبي بهذه الجوائز جاء نتيجة متابعة القائد العام لشرطة دبي لجهود الإدارات وكوادرها وحثهم على الإبداع والابتكار مما أهل شرطة دبي لتحقيق الفوز في العديد من الجوائز العالمية والإقليمية والمحلية.

وأعرب اللواء العبيدلي عن فخره واعتزازه بالفائزين بجوائز منظمة الأفكار الاميركية في مختلف فئاتها، حيث ان فوزهم يساعد على تبني المزيد من المبادرات الإبداعية والابتكارات وتقديم الاقتراحات البناءة بما يخدم أهداف القيادة العامة لشرطة دبي الاستراتيجية ورؤيتها في تحقيق التميز والريادة في جميع المجالات.. مشيرا إلى أن الجوائز التسع كانت في فئة أفضل ابتكار في مجال الشرطة والامن من خلال برنامج امنك بلمسة زر، الذي تنفذه الإدارة العامة للعمليات وجهاز الغواص للإدارة العامة لمكافحة المخدرات ومركز الشرطة الذكي والألعاب التوعوية للإدارة العامة للخدمات الذكية وافضل ابتكار – فئة الفرق لأكاديمية شرطة دبي وفئة افضل راعي للأبداع وفاز بها العميد عبد الله علي الغيثي مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ وافضل قائد للأبداع وفاز بها العقيد الشيخ محمد عبد الله المعلا مدير الإدارة العامة للجودة الشاملة وافضل مقيم وفاز بها الرائد ماجد ناصر البردان من الإدارة العامة للجودة الشاملة وافضل اداري برنامج اقتراحات وفاز بها العريف هيثم عبده سعيد من الإدارة العامة للجودة الشاملة.

من جانبه قال العقيد الشيخ محمد عبد الله المعلا إن مشاركة شرطة دبي جاءت بناء على تقديم طلب من المنظمة للمشاركة في جوائزها المختلفة، والتي توزع في ختام المؤتمر، وفازت تلك الأفكار في مختلف الفئات في المراحل النهائية، مشيراً إلى أن القيادة العامة لشرطة دبي بدأت المشاركة في جوائز منظمة الأفكار الاميركية من العام 2011 وحصدت خلال مشاركاتها على 28 جائزة في مختلف فئاتها.

يشار إلى أن منظمة الأفكار الاميركية مؤسسة دولية غير ربحية معنية بدعم وتعزيز مبادرات الموظفين حول العالم بأساليب وطرق متطورة حيث استمر عطاؤها على مدار اكثر من 70 عاما في مجال دعم الأفكار والحس الإبداعي على مستوى العالم وتقوم بتحفيز الجهات الأعضاء بها وتزويدهم بآخر مستجدات أنظمة الاقتراحات وتوفر فرصة جيدة لتبادل المعرفة والخبرات بين مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة حول العالم.