القدس: حذر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاثنين الاسرائيليين من تطبيق القوانين بايديهم بعد مقتل اريتري خطأ جراء اطلاق النار عليه وضربه اثر هجوم الاحد ادى الى مقتل جندي.

وقال نتانياهو مخاطبا مسؤولين في حزب الليكود اليميني الذي يتزعمه "نحن دولة قانون ويجب الا يطبق احد القانون بيديه"، وذلك غداة هجوم في محطة للحافلات في مدينة بئر السبع جنوب اسرائيل.

وتوفي اريتري متأثرا باصابته بعدما اطلق حارس امني النار عليه خطأ لظنه انه احد منفذي الهجوم فيما قامت مجموعة غاضبة من الاسرائيليين بضربه بعدها.

ومساء الاحد، شن شاب عربي اسرائيلي هجوما بسكين وبندقية في محطة الحافلات في بئر السبع (جنوب اسرائيل) ما ادى الى مقتل جندي اسرائيلي. وبعدها اخذ الشاب بندقية الجندي من طراز ام 16 واطلق النار ما ادى الى اصابة نحو 10 اشخاص بجروح، ومقتل المنفذ.

وانتشر فيديو عبر شبكة الانترنت يظهر فيه الاريتري على الارض بعد اطلاق النار عليه ويركله اسرائيليون على راسه وجسمه.

ويدعى الاريتري هبتوم زارهوم (29 عاما) وكان يحاول الاختباء عندما اعتقد رجل امن انه منفذ الهجوم.

واعلنت الشرطة الاسرائيلية صباح الاثنين ان المهاجم شاب بدوي من عرب اسرائيل يدعى مهند العقبي (21 عاما) من سكان حورة في صحراء النقب، جنوب اسرائيل.

واعتبرت الشرطة ان ما حدث للاريتري امر "خطر للغاية" مشيرة الى ان الرجل لم يكن يشكل "اي خطر". وامرت قيادة الشرطة بالعثور على من اعتدوا على الاريتري بالضرب.

&