لندن: أعلنت خلية الإعلام الحربي العراقي أن القوات المشتركة نمكن اليوم من تحرير 350 فردا من ابناء عشيرة البو نمر محتجزين لدى تنظيم داعش بشمال الرمادي الذي كان يستعد لإعدامهم كما فعل سابقا بالعشرات من ابناء العشيرة الآخرين.
وقالت الخلية ان قوة خاصة من مغاوير الجيش العراقي تمكنت باسناد طيران التحالف الدولي وقوة من مقاتلي العشائر من تحرير 350 شخصا كانوا محتجزين لدى تنظيم داعش بتهمة تعاونهم مع الحكومة العراقية بعد ان نفذ خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة الإعدام بحوالي 150 شابا من ابناء العشيرة. واوضحت ان عملية انقاذ اولئك الأشخاص بعدما فخخ التنظيم منازلهم وأخرجهم بالعراء لإعدامهم بالقرب من بحيرة الثرثار شمال مدينة الرمادي (110 كم غرب بغداد.
واضافت الخلية أن العملية شاركت فيها قوة من قيادة عمليات الجزيرة وبمساعدة حشد من ابناء البو نمر موضحة انه بعد وصول نداءات الاستغاثة إلى القوات الامنية أعدت خطة من قبل قيادة عمليات الجزيرة التي شرعت بقوة من أفواج مغاوير القيادة ومفارز معالجة المتفجرات والالغام وقوة من حشد البو نمر تستقل 28 عجلة بالتوجه إلى قرية المناخ القريبة من بحيرة الثرثار شمال الرمادي.
واشارت الى انه أثناء التقدم اعترض رتل من عناصر "داعش" القوة التي اشتبكت معه فيما قام طيران التحالف بمساعدة القوة وتدمير الرتل بالكامل وعند وصول القوة إلى القرية اشتبكت مرة أخرى مع عناصر داعش بعد أن فككت مفارز المعاجلة 20 عبوة كانت مزروعة على الطريق وأسفر الاشتباك عن قتل 7 من عناصر داعش وتدمير شفلين وهروب المتبقي منهم بأربع عجلات نوع بيكب .
واكدت الخلية اجلاء 75 عائلة أغلبهم من الشيوخ والأطفال وهم في حالة من الإعياء والتعب وتم اصطحابهم إلى منطقة بروانة القريبة من القطعات الامنية التي أمّنت لهم الطعام والشراب والعلاج.
وتشهد محافظة الانبار حاليا معارك شرسة لطرد "داعش" من مدن المحافظة التي يسيطر عليها ومنها عاصمتها الرمادي وقضاء الفلوجة .
&
&