&أكد رئيس مجلس الشعب السوري، محمد جهاد اللحام، ان التحالف الدولي أراد من خلال الضربات التي وجهها الى تنظيم داعش توجيه الإرهاب وحصره داخل سوريا وليس محاربته.

جواد الصايغ: قال مسؤول بارز في النظام السوري، ان التحالف الدولي فشل في منع تنظيمي داعش والنصرة من التمدد، مؤكدا ان العمليات القائمة حاليا والتي تقودها روسيا حققت نتائج افضل.
&
ورأى رئيس مجلس الشعب السوري، محمد جهاد اللحام، "ان ما حققه التعاون السوري الروسي خلال الأيام الـ15 الأخيرة، يفوق بكثير ما حققته الولايات المتحدة ودول التحالف خلال أكثر من عام".
&
التحالف الدولي يدعم داعش
&
واعتبر اللحام خلال لقاء مع رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، فالينتينا ماتفيينكو، على هامش جمعية الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف أن "من يرفض التنسيق مع التحالف الروسي السوري ضد الإرهاب تحت أي حجة كانت إنما يبحث عن ذريعة لرفض التعاون في مكافحة الإرهاب الدولي وهو بذلك يقدم دعما لتنظيمي داعش وجبهة النصرة الإرهابيين".
&
غاية التحالف
&
وقال اللحام إن "التحالف الدولي لم يستطع منع تنظيمي داعش وجبهة النصرة الإرهابيين من التمدد واستقطاب المزيد من المقاتلين الأجانب بل إن المقصود منه توجيه الإرهاب وحصره داخل سورية لضرب الدولة وإضعافها وليس محاربته".
&
وأضاف أن "دول التحالف التي فشلت في تحقيق أي فرق ميداني ضد تنظيم داعش بدأت توجه الانتقادات للحملة الجوية التي تشنها روسيا ضد التنظيمات الإرهابية في سوريا ورفضت تلك الدول التنسيق مع موسكو ودمشق رغم أن كلا من الحكومتين السورية والروسية أبدت انفتاحها للتنسيق".
&
تأكيد على استمرار الدعم الروسي
&
بدورها أكدت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفينكو "على دعم روسيا قيادة وحكومة وبرلماناً للدولة السورية والشعب السوري في حربهم على الإرهاب مشيرة إلى أن تاريخ سورية وروسيا حافل بالصداقة والثقة والتفاهم المتبادل وأن أي تغيير في سورية يقرره شعبها وحده معربة عن ثقتها بالانتصار على الإرهاب من خلال التعاون مع الجيش العربي السوري".
&