مرسيليا: قتل شاب وفتيان ليل السبت الاحد في حادث اطلاق نار في مرسيليا، المدينة الكبرى جنوب فرنسا المعروفة بارتفاع نسبة الجريمة المرتبطة غالبا بتجارة المخدرات، بحسب مصادر متطابقة.

واصيب القتلى الذين تراوح اعمارهم بين 15 و24 عاما برشقات رصاص من اسلحة رشاشة امام مبنى في مجمع سكني شمال المدينة الفقيرة بحسب المصادر. وصرح وزير الداخلية برنار كازنوف ان "سيناريو اعمال القتل المرتبطة بتهريب المخدرات هو المرجح حاليا".

واكد رئيس الوزراء مانويل فالس "لا شيء سيقف امام تصميم الدولة على مكافحة الجريمة المنظمة" معربا عن "الغضب" بعد اطلاق النار. وكان القتلى الثلاثة في مدخل المبنى عندما فتح عدد من الاشخاص يستقلون سيارتين النار قرابة الساعة 02,30 (01,30 ت غ) بحسب مصدر قضائي.

وعثر على نحو 20 رصاصة فارغة في المكان. كما عثر بعد الحادث على سيارتين محترقتين في غاردان على بعد حوالى 20 كلم الى شمال مرسيليا. وافاد المصدر القضائي ان الشاب البالغ 24 عاما كان معروفا لدى اجهزة الشرطة لكن الفتيين "غير معروفين".

ويعرف مجمع لا سيتي دي لوريي بانه محور لتجارة المخدرات في مرسيليا. وفي ايار/مايو نفذ نحو 300 شرطي عملية في المنطقة ادت الى توقيف نحو 20 شخصا.

واشار كازنوف الى تفكيك عشر شبكات تهريب كبرى وسجن 132 شخصا ومصادرة 1,5 طن من الحشيشة و39 كلغ من الكوكايين منذ مطلع العام في المجمع. وسجل في الفترة نفسها مقتل 11 شخصا في تصفية حسابات.
&