موسكو: أعلن الجيش الروسي الاثنين انه قصف 118 هدفا "ارهابيا" في سوريا خلال الاربع وعشرين ساعة الاخيرة، في تكثيف غير مسبوق لعمليات القصف منذ بدء التدخل العسكري الروسي في هذا البلد في 30 ايلول (سبتمبر) الماضي.

وافاد بيان لوزارة الدفاع الروسية ان الطائرات نفذت 71 طلعة وضربت اهدافا في محافظات حماة وحمص (وسط) وادلب وحلب (شمال غرب) واللاذقية (غرب) وكذلك في محافظة دمشق.

وقالت الوزارة ان تكثيف الغارات مرده تلقي معلومات عبر "قنوات مختلفة" حول احداثيات "مواقع ارهابية". واكد الطيران الروسي انه دمر في مسربة شمال شرق دمشق مركز قيادة لجيش الاسلام، اكبر فصيل مقاتل في المنطقة.

وقالت الوزارة ان الغارات استهدفت في محافظة حلب موقعا يستخدمه المقاتلون لارسال اسلحة وذخيرة الى الجبهة في حين قصفت طائرة سوخوي-25 مخزنا للذخيرة والاسلحة والمعدات في سهل الغاب بين محافظتي حماة وادلب.

وقالت الوزارة انها ضربت مركز قيادة لجبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة في تلبيسة في شمال حمص، وفي منطقة سلمى في اللاذقية، دمرت طائرة سوخوي 24 مخزنا للذخيرة.

تؤكد روسيا منذ ان بدأت عملياتها في سوريا في بداية ايلول/سبتمبر انها تستهدف الجماعات "الارهابية" وتنظيم الدولة الاسلامية، لكن واشنطن وحلفاءها يتهمونها بانها لا تميز بين الجهاديين والمعارضين "المعتدلين".
&


&

&