وصلت إلى مدينة تعز جنوبي اليمن، الأحد، تعزيزات عسكرية من قوات التحالف لدعم الجيش الوطني و"المقاومة الشعبية" لمواجهة الحوثيين وقوات علي عبدالله صالح.

إيلاف - متابعة: وصلت طلائع قوات التحالف إلى محافظة تعز جنوبي اليمن، في وقت حققت "قوات الشرعية" تقدمًا في محافظة مأرب وسط البلاد، في طريقها إلى العاصمة صنعاء.
&
ووصلت مجموعات من قوات التحالف إلى محافظة تعز، التي باتت أغلبية أراضيها تحت سيطرة القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بعد طرد المتمردين منها. وأوضح مصدر في المجلس العسكري أن مدرعات وكميات من ذخائر لأسلحة متنوعة وصلت للمقاومة.
&
وأفادت مصادر في "المقاومة الشعبية" في تعز بأن 27 مسلحًا من الحوثيين وقوات صالح قتلوا، وجرح العشرات في مواجهات عنيفة.

في غضون ذلك، تمكنت القوات اليمنية الشرعية، مدعومة بقوات أخرى من التحالف العربي من طرد المتمردين من إحدى المناطق في محافظة مأرب. وطردت قوات الشرعية الحوثيين من منطقة "تبة الملح" في مديرية صرواح بمحافظة مأرب وسط اليمن.
&
وتزامن تقدم القوات الشرعية في مأرب مع قصف طائرات التحالف معاقل للحوثيين في مديرية حريب، جنوب شرقي محافظة مأرب.

من جانب آخر، قال شهود عيان إن تعزيزات عسكرية كبيرة تابعة للحوثيين تتجه إلى مدينة دمت في محافظة الضالع قادمة من محافظة ذمار ومدينة يريم. يشار إلى أن مدينة دمت تشهد معارك عنيفة بين المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في محاولة من المتمردين لاستعادة السيطرة على محافظة الضالع الجنوبية.
&