تستعد الدفعة الثانية من قوات دولة الإمارات المسلحة للمشاركة ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لأداء مهامها الجديدة في اليمن.

أبوظبي: أوضحت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية أن الدفعة الأولى من جنودها الأبطال ستعود إلى الإمارات بعد استبدالها بقوة ثانية لتنفيذ مهامها في اليمن. ويأتي استبدال القوة الأولى بعد تحقيقها انتصارات عدة منها تحرير مأرب التاريخية واسترجاع سد مأرب الذي أعاد بناءه الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

"قد المسؤولية"

وغرد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية معلقا على ثبات الجنود الإماراتيين في اليمن وقدرتهم وشجاعتهم في ميادين المعارك الدائرة هناك، قائلا "شفت في عيونهم رهاننا عليهم ما يضيع.. رهاننا في محله وهم قد المسؤولية".

وكان بن زايد قد أوضح في كلمة له خلال القمة الحكومية الأخيرة التي عقدت في دبي مدى قدرة الجندي الإماراتي على فداء بلده والتضحية بحياته ليس من أجلها فقط، ولكن كذلك من أجل حماية شعب الخليج العربي بأكمله، حيث قال "في عام 1990 طلبنا متطوعين لتحرير الكويت وتوقعنا تسجيل 40 ألف متطوع مواطن، لكن أوقفنا التسجيل بعد وصول أعداد المتقدمين إلى أعداد تفوق توقعاتنا وقد بلغ العدد 80 ألف مواطن". مبينا أن ذلك يدل على شجاعة الشعب الإماراتي وتلبيته نداء الواجب في أي وقت وتحت أي ظروف.

يوم العلم.. حملة شعبية

من جهة أخرى احتفلت دولة الإمارات اليوم في كافة ربوعها وإماراتها السبع بيوم "العلم"، حيث كان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قد دعا إلى بدء حملة شعبية للاحتفاء بيوم العلم الذي يوافق الثالث من شهر نوفمبر، والذي يصادف ذكرى تولي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئاسة الدولة.

ووجه بن راشد جميع الجهات الاتحادية إلى رفع علم الدولة بشكل متزامن في تمام الساعة 12 ظهراً، لتأكيد أن علم الإمارات هو رمز وحدتها وعزتها وعزيمتها لمواصلة الجهود لتحقيق مستقبل أفضل لأبناء الوطن.

محمد بن راشد: علمنا هو رمز اتحادنا وقوة وحدتنا

وقام بن راشد برفع علم الدولة في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا في حديقة الخور في دبي بمشاركة خمسة آلاف من طلاب وطالبات المدارس في دبي يمثلون أكثر من 100 جنسية، وأكد قيمة هذا الحدث وما يرمز إليه من دلالات وطنية مهمة تذكي في النفوس روح الولاء للوطن والانتماء لترابه.

وقال "وجهت برفع علم دولتنا اليوم في توقيت واحد وأردت من ذلك التأكيد على حقيقة مهمة وهي أننا جميعا في الإمارات واحد، نؤكد الانتماء لوطن واحد، ونعمل لتحقيق هدف واحد وهو رفعته ونرسخ الولاء لقائد مسيرة نمائه أخي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ونعاهد الله على أن نبقي علمنا أبدا عاليا خفاقا عنوانا لعزة وطننا ووحدة أبنائه".

وأضاف "علمنا هو رمز اتحادنا وقوة وحدتنا، وواجبنا أن نعليه شامخا نبراسا لرفعتنا وكرامتنا بين الشعوب، وهذا الواجب يملي علينا جميعا أن يجتهد كل منا في موقعه، وأن نبادر إلى مضاعفة الانجاز، وأن نحرص على صون انجازاتنا، وأن نذود عنها بالعمل الجاد والمتقن، وأن نضع العلم دائما أمامنا حافزا على التفوق والتميز في شتى المجالات".

محمد بن زايد: وحدتنا وترابطنا وتكاتفنا هو مصدر قوتنا

وفي سياق متصل قال الشيخ محمد بن زايد في تغريدة على حسابه في "تويتر"، "نرفع العلم اليوم ونرفع معه حبا وتقديرا عاليين لرئيس الدولة لجهوده الوطنية ومبادراته المتواصلة ليبقى الوطن شامخا عزيزا".

وأضاف "تحت راية هذا العلم تتجلى مسيرة نجاح وانجازات ومكتسبات حققها أبناء الإمارات الأوفياء وهم يكرسون قيمة العطاء والبذل.. وحدتنا وترابطنا وتكاتفنا هو مصدر قوتنا وهو نهجنا الثابت الذي أسسه المغفور له زايد ويمضي في تثبيت أركانه خليفة".

وكتب "تلاحمنا اليوم هو غرس آبائنا وأجدادنا زرعوه في عمق جذور الوطن، معاهدين الله على أن نحافظ عليه لأجيالنا القادمة".