&اعتبرت وزارة الخارجية الأميركية، الكلام الذي اطلقه المستشار الإعلامي الجديد لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مهينًا ومزعجًا.

&
جواد الصايغ: اعربت وزارة الخارجية الأميركية عن إمتعاضها من التصريحات التي ادلى بها مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو وتناولت الرئيس الأميركي، باراك اوباما، ووزير خارجيته، جون كيري.
وقالت وزارة الخارجية الأميركية، "إن الولايات المتحدة تعتبر التصريحات التي أدلى بها المستشار الإعلامي الجديد لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو مزعجة ومهينة".
&
إعادة النظر في تعيينه
المتحدث باسم الخارجية جون كيربي، كشف "ان وزير الخارجية جون كيري تحدث الى نتنياهو، وعلم أن رئيس الوزراء "سيعيد النظر" في تعيين ران باراتز في منصب المستشار الإعلامي بعد أن يعود نتنياهو من زيارته للولايات المتحدة.
&
قدرات كيري مماثلة لطفل في الثانية عشرة من عمره
وكتب ران باراتز منشورًا على حسابه على موقع التواصل الإجتماعي، "اتهم من خلاله الرئيس باراك أوباما بمعاداة السامية، وأشار الى أن القدرات العقلية لكيرى هى قدرات طفل فى الثانية عشرة من عمره".&
وقال كيربي: "نعتقد أن تعليقاته عن مسؤولين أميركيين بمن فيهم الرئيس والوزير كيري مزعجة ومهينة"، مضيفًا "بالطبع نتوقع من المسؤولين الحكوميين من أي دولة خاصة أوثق حلفائنا الحديث بصدق واحترام عن كبار مسؤولي الحكومة الأميركية."
&
المتحدث بإسم نتنياهو&
ونقلت وسائل اعلامية تصريحات، لـ"أوفير جندلمان"، المتحدث باسم نتنياهو للإعلام العربي، قال فيها نقلا عن رئيس وزرائه، "لقد قرأت الآن ما كتبه الدكتور ران باراتز (المستشار الإعلامي الجديد لرئيس الوزراء) على الإنترنت بما في ذلك المنشورات التي تتعلق برئيس الدولة وبالرئيس الأميركي وبشخصيات رسمية أخرى في إسرائيل والولايات المتحدة."
وأضاف، " هذه المنشورات غير مقبولة إطلاقًا، وهي لا تعكس مواقفي وسياسة الحكومة الإسرائيلية بأي شكل من الأشكال. الدكتور باراتز قد قدم اعتذاره وطلب مني لقاءه بعد عودتي من الولايات المتحدة من أجل مناقشة هذا الموضوع".
جندلمان، أشار، "إلى ان باراتز قدم اعتذاره عن الملاحظات المسيئة التي كتبها على الإنترنت حول رئيس الدولة والرئيس الأميركي وشخصيات رسمية أخرى في إسرائيل والولايات المتحدة، وأعرب عن اسفه لعدم قيامه بإبلاغ نتنياهو بذلك مسبقا".
&
زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي
تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأميركي، باراك اوباما، يستقبل الاثنين المقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في البيت الأبيض لبحث التطورات في منطقة الشرق الأوسط.
ومن المقرر أن يتطرق الاجتماع بين الرئيسين إلى قضايا أمن المنطقة وتطبيق الخطة المشتركة الشاملة لمنع إيران من حيازة سلاح نووي ومواجهة أنشطتها التي تزعزع استقرار المنطقة، إلى جانب الحرب على تنظيم داعش وأمن إسرائيل.
&