طلال جاسر من الكويت: أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي عن مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية إلى اللاجئين اليمنيين في ولاية بونتلاند في الصومال، بالتنسيق مع السلطات الصومالية.

وقال رئيس بعثة الهلال الكويتي عبدالرحمن العون، في تصريح صحافي اليوم، إن جهود الجمعية مستمرة في إغاثة اللاجئين اليمنيين في الصومال، إضافة إلى مساعدة الصوماليين، الذين نزحوا من اليمن، من جراء الأحداث الإنسانية المتدهورة في اليمن الشقيق.

وأضاف العون إن جهود الإغاثة التي يقوم بها الفريق الميداني للهلال الأحمر الكويتي في الصومال وصلت إلى مناطق كثيرة، شملت عددًا كبيرًا من الأقاليم والمدن. وأشار إلى المبادرات التي اضطلعت بها الكويت على الساحة الصومالية منذ وصول الفريق وحتى الآن، داعيًا المنظمات الإنسانية إلى القيام بمبادرات إنسانية لإغاثة اليمنيين اللاجئين في الصومال. وذكر أنه تم توزيع ما يقارب سبعة آلاف سلة غذائية في إقليم بري، شمل مناطق بوصاصو وقو وعيل طاهر وكرن وبيعاد كلبير ويالهو.

وأفاد أن المساعدات الإغاثية شملت الدقيق والأرز وحليب الأطفال والتمور وزيت الطعام والسكر والشاي، لافتًا إلى أن البرنامج الإغاثي للهلال الأحمر الكويتي وفر الاحتياجات الغذائية الضرورية للاجئين من الشعب اليمني.

وقال إن توجيهات القيادة الرشيدة في الكويت تجسد حرصها الشديد على تخفيف معاناة الأشقاء اليمنيين وتحسين ظروفهم الإنسانية، مشددًا على أن الكويت لن تدخر جهدًا في تقديم كل ما من شأنه أن يحدّ من معاناة الشعب اليمني. وأضاف أن هذه المساعدات ما هي إلا "نبض حي وإحساس صادق" من الكويت تجاه اللاجئين اليمنيين، معربًا عن أمله بأن تساهم هذه المساعدات في تخفيف معاناة المتضررين من الشعب اليمني.