&

عبد الرحمن بدوي: في إطار المساعدات التي تقدمها السعودية لشعب اليمن واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية جهوده في إعادة 1718 من أبناء اليمن العالقين في جمهوريتي مصر والهند إلى بلادهم، كما وقع المركز اتفاقية تعاون مع اليونسيف لإغاثة اللاجئين اليمنيين في جيبوتي.
&
وقال المتحدث الرسمي باسم المركز رأفت الصباغ، إن عملية إعادة اليمنيين العالقين في جمهوريتي مصر والهند، تمت عبر مطار بيشة بواسطة طيران الخطوط الجوية اليمنية ووصلوا إلى مطاري صنعاء وسيئون في الجمهورية اليمنية، مؤكدًا أن ذلك يأتي ضمن مهام المركز الإنسانية .
&
ويعمل مركز سلمان منذ إنشائه بحسب وثيقة إعلانه "على الوقوف بجانب الشعب اليمني في الظروف القاسية التي يمر بها" ، حيث قام العاهل السعودي مطلع الشهر الجاري بفتح مركز إغاثي لليمنيين، وخصص مليار ريال لأعمال الإغاثة.
&
ووقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في الرياض &مذكرة تفاهم مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) لإغاثة اللاجئين اليمنيين في جيبوتي، استجابة للنداء العاجل الذي أطلقته اليونيسيف، ويشمل شراء أدوية وأغذية ومستلزمات إسعافية عاجلة.
&
وأوضح عبد الله الربيعة أن المركز يسعى بالتعاون مع اليونيسيف إلى تقديم مساعدات للأطفال والأمهات النازحين من اليمن إلى جيبوتي، كما يقدم الرعاية الطبية والعلاجية لهم وذلك استجابة للظروف الصعبة التي تواجههم.
&
ثاني شحنة إماراتية
&
وفي سياق متصل، وصلت اليوم شحنة ثانية من المساعدات الإنسانية الغذائية والطبية التي أرسلتها الإمارات ووزنها 460 طنا، الأحد الى ميناء مدينة عدن في جنوب اليمن حسبما افاد مسؤول يمني.
&
وكان الهلال الاحمر الاماراتي أوصل شحنة مكونة من 1200 طن من الادوية والمستلزمات الطبية الاسبوع الماضي الى عدن.
&
وقال منسق المساعدات علي البكري في تصريحات صحفية &إن شحنة من الديزل قدمتها الإمارات ووزنها 400 طن، وصلت الجمعة الماضية الى عدن، وشدد على أن المدينة بحاجة إلى مائتي ألف حصة غذائية عاجلة على الأقل لإغاثة النازحين.&
&