الرياض: أطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم الأحد، حملة إغاثية جديدة لمساعدة اليمنيين العالقين على الحدود الجنوبية بين السعودية واليمن.
&
وتأتي هذه الحملة ضمن جهود المركز في التخفيف من معاناة اليمنيين العالقين على الحدود.
&
وأكد المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبد الله الربيعة تسخير إمكانيات المركز لإيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية لليمنيين بالتعاون مع المنظمات الدولية.
&
وتستهدف الحملة الآلاف من النساء والأطفال والمسنين الفارين من آثار الأزمة التي تعصف باليمن.
&
وقال المتحدث الرسمي باسم المركز رأفت الصباغ إن الحملة الجديدة تتضمن توزيع 8&آلاف&وجبة ساخنة&يوميا&موزعة&على&وجبتي&الإفطار&والسحور،&وذلك&بواقع&3&آلاف&وجبة&في&الجانب&السعودي&من&منفذ&الوديعة&البري، أما في الجانب اليمني من المنفذ فسيتم توزيع 2000 وجبة ساخنة يوميا، بالإضافة إلى 3 آلاف وجبة للعالقين في المنطقة الوسطى.
&
وقال الصباغ في تصريحات صحفية إن المراحل الأولى من خطط مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية &لمساعدة العالقين في منفذ الوديعة شملت توزيع 50 ألف وجبة غذائية جاهزة بجانب 400 ألف&رغيف&خبز، وأكثر من 100ألف من عبوات المياه الصحية وفي مرحلة تالية جرى توزيع 30 ألفا من الوجبات بجانب 60 ألفا من عبوات المياه الصحية، مشيرًا إلى أن المركز يعتزم مواصلة جهوده في هذا الخصوص حتى معالجة آثار التكدس في منفذ الوديعة.
&
&إشادة يمنية بالمساعدات السعودية
&
في سياق متصل، &أثنى نائب الرئيس رئيس الوزراء اليمني خالد بحّاح، خلال زيارته اليوم لمركز الملك سلمان للإغاثة على ما يقدمه العاهل السعودي الملك سلمان، ودعمه غير المحدود للجمهورية اليمنية والجهود الكبيرة التي يقوم بها المركز .
&
والتقى بحاح بالدكتور الربيعة ومسؤولي المركز، وبحثوا آلية عمل إيصال المساعدات والمعونات التي يسيرها المركز للأخوة اليمنيين بالتنسيق مع مسؤولي الحكومة اليمنية والتعاون مع الهيئات والمنظمات الإغاثية الدولية.
&
&
استمرار المساعدات
&
وتجاوزت المساعدات التي قدمها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، لمساعدة اليمنيين، أكثر من ثلاثة مليارات ريال سعودي (800 مليون دولار أميركي)، منذ إنشائه قبل نحو&أربعين&يوماً،&كما&قدم&المركز مساعدات إلى 12 ألفاَ و904 يمنيين كانوا عالقين في مصر والهند وجيبوتي، وعمل على إعادتهم إلى بلادهم.&
&
كما قدم المركز أكثر من خمسة آلاف سلة غذائية، منها 2500 لساحل حضرموت، ومثلها لوادي حضرموت. وجاءت هذه المساعدات بعد تدشين المرحلة الثانية من حملة الأمل، التي تهدف إلى تأمين الغذاء للمنكوبين في اليمن.
وأكد الدكتور الربيعة أن المرحلة الثانية ستركز على تلبية المتطلبات الأساسية التي تحتاجها الأسر، عبر توزيع أكثر من 130 ألف سلة غذائية على نحو مائة ألف أسرة في اليمن.&
&

&