نجامينا: قتل شخصان واصيب 14 بجروح صباح الاحد في بلدة نغوبوا التشادية الواقعة في منطقة بحيرة تشاد، عندما اقدمت "امرأتان انتحاريتان" تنتميان الى جماعة بوكو حرام على تفجير نفسيهما، كما اعلن مصدر امني في نجامينا.

واضاف هذا المصدر لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف هويته ان "المرأتين الانتحاريتين واثنين من المدنيين قتلوا في الانفجار" مشيرا الى "اصابة 14 شخصا آخرين" في البلدة التي سبق ان استهدفتها مرارا حركة بوكو حرام النيجيرية.

وفي الاول من تشرين الثاني/نوفمبر، اصيب احد عشر مدنيا في هذه المنطقة، في اعتداء انتحاري نسبته الحكومة الى بوكو حرام التي انضمت الى تنظيم الدولة الاسلامية.

وقد لجأ عشرات الاف اللاجئين النيجريين والمهجرين التشاديين الى هذه المدينة، وفروا في الاشهر الاخيرة من تجاوزات بوكو حرام الى جزر البحيرة او الى نيجيريا المجاورة.

واذا كان التحالف الاقليمي العسكري للبلدان المشاطئة لبحيرة تشاد (نيجيريا وتشاد والكاميرون والنيجر) وكذلك بنين، قد تمكن من احتواء التمدد الجغرافي لبوكو حرام في شمال شرق نيجيريا، فانه عجز عن ان يقلص كثيرا، انشطة الاسلاميين النيجيريين الذين يدأبون على مواصلة هجماتهم، ولاسيما العمليات الانتحارية التي يشكل المدنيون من المسلمين والمسيحيين، القسم الاكبر من ضحاياها.
&

&