القاهرة: أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الاربعاء انه كان يتمنى "الا يستبق احد التحقيقات" في حادث سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء، في اشارة الى ترجيح عدة دول فرضية "العمل الارهابي" خلف سقوطها.

وقال السيسي في تصريحات لقناة "سي بي سي اكسترا" خلال زيارة لمطار شرم الشيخ "كنت اتمنى الا يستبق احد نتائج التحقيقات. وسنتعامل مع هذا الموضوع بمنتهى الشفافية والمصداقية".

واشار السيسي الى ان مصر تتعرض ل"ضغوط كبيرة جدا واهل الشر يحاولون عرقلتنا عن النجاح الذي حققناه". ويستخدم السيسي عادة تعبير "اهل الشر" للاشارة الى جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها الرئيس الاسلامي السابق محمد مرسي الذي اطاحه عندما كان وزيرا للدفاع في تموز/يوليو 2013.

وترجح لندن وواشنطن ومصادر في التحقيق الدولي فرضية ان يكون اسقاط الطائرة الروسية في 31 تشرين الاول/اكتوبر في سيناء ناجما عن قنبلة.

وقتل 224 &شخصا في تحطم الطائرة الروسية هم كل ركابها واعضاء طاقمها.&

وكان فرع تنظيم الدولة الاسلامية في مصر اعلن مسؤوليته عن "اسقاط" الطائرة بعد بضع ساعات على وقوع الحادث من دون ان يوضح كيف قام بذلك.

وتطالب القاهرة منذ سقوط الطائرة بالتريث وانتظار النتائج التي ستتوصل اليها لجنة التحقيق الرسمية التي تضم مصر وروسيا وفرنسا والمانيا وايرلندا.